لحياة عصرية بامتياز

والي 118.. منتجع عائم

19

يعرف عن شركة “والي” Wally نجاحها في ابتكار فئة جديدة تماماً من اليخوت قدر لها أن تحقق تطوراً نوعياً في نظريات الإبحار والتصميم الرياضي، لا سيما وقد ركزت اهتماماتها الابتكارية على زيادة راحة الركوب وسهولة القيادة وتحسين الأداء الديناميكي والميكانيكي، هذا فضلاً عن تعزيز كفاءة أنظمة السلامة والأمان. ويضاف إلى كل ذلك أن يخوت والي بفئاتها ذات الأطوال المختلفة، الشراعية منها أم تلك المدفوعة بالمحركات، حققت التكامل والتجانس بين روعة التصميم الهندسي وتطور التجهيزات التقنية.


000011

وتظهر سمات الدقة في التصميم بوضوح في  اليخت “والي 118” ، ولعل ذلك يبدو جلياً من خلال النظر إلى أي ركن من أركانه أو زاوية من زواياه. أما الهيكل، فقد صنع من مادة الكومبوزيت القوية والخفيفة، فيما يحتل الخشب الثمين بقية المساحات الداخلية فيه، وذلك كي يضفي عليه لمسات من الفخامة والأناقة. هذا وتجدر الإشارة إلى أن شركة والي تفردت أيضاً بإطلاق يخوت ذات تصاميم جريئة تجعلها أشبه بالصواريخ أو الطائرات، ومنها ذاك الذي يبلغ طوله 45 قدماً (31,6 متر)، وذلك الذي يصل طوله إلى 164 قدماً (50 متراً).

ويتميز اليخت “والي 118” عن أقرانه من اليخوت الشهيرة بتصميمه الخاص والجريء. ولقد تمكن من التغلب على تحديات تقنية عدة، حتى بلغ هذه الدرجة المتقدمة من التطور والأناقة.


وكان اليخت “والي 118” الذي يعرف أيضاً باسم “والي باور” ، قد ظهر إلى حيز  الوجود لأول مرة في صيف عام 2003، ليصبح، دون منازع وباعتراف الخبراء كافة، أجمل يخت مدفوع بالمحركات في العالم. وكان هذا اليخت قد انتزع إعجاب المتنافسين في سباق “سانت تروبيز”  لليخوت الكلاسيكية. إذ نقل عن شهود عيان من موقع الحدث قولهم إن المشاركين فيه لم يحيدوا بأنظارهم عنه.

فخامة في الداخل والخارج
فخامة في الداخل والخارج

يمكن لليخت “والي 18″ استضافة عدد كبير من الركاب في ثلاثة أجنحة مخصصة للجلوس، فضلاً عن طاقم مؤلف من ستة أفراد. وتم تصميم الأجنحة ومنشآت الراحة والاستجمام فيه على طرفي محور اليخت، وذلك على نحو شديد التناظر. وتعكس الهندسة البنائية لهذا اليخت استغلالاً فريداً للمساحات يضمن تحقيق صالات ومقصورات وفسحات واسعة للحركة والاستجمام، كما يزخر بمجموعة آسرة من أحواض السباحة. وهو فوق ذلك مجهز بمحركات توربينية ثلاثة تحقق أعلى معدل للطاقة بالنسبة للوزن، وذلك بما قدره 7 أحصنة للكيلوغرام الواحد، ومحركاته من نوع DDC TF05، وهي معدلة عن المحرك الذي يدفع الطائرة المروحية العسكرية الشهيرة ”شينوك”·

وتبلغ الاستطاعة الكلية لمجموع المحركات الثلاثة 16,800 حصان، ويمكنها دفع اليخت إلى سرعة إبحار اعتيادية تبلغ 60 عقدة،· وتوفر الشركة أيضاً لليخت “والي 18” مجموعة من المحركات الاختيارية. ويتعلق السعر الإجمالي لهذا اليخت بمجموعة المحركات التي يختارها المشتري، فهو يبلغ 24,83 مليون دولار بالمحركات الثلاثة، و16,55 مليون دولار عند اختيار مجموعة دفع تتألف من محركي ديزل.

المواصفات الرئيسة:
الاسم : Wally 118
الصانع : Rodriguez Intermarine
المصمم : Wally
الطول : 36 م
العرض : 8م
الإزاحة : 95 طن
السرعة القصوى : 40 عقدة
الغاطس : 1.24م

المحركات: 2xCummins 370 hp each