لحياة عصرية بامتياز

ابتكار فلسطيني بسيط يحقق العالمية

8

نجح مهندس فلسطيني يدعى عصمت تفاحة، بمساعدة زميلة فلسطينية تدعى لمى منصور في ابتكار شاحن مميز للهواتف المحمولة ما لبث أن حقق شعبية عالمية واسعة بعد فترة وجيزة من طرحه كفكرة على موقع الاستثمار الجماعي “إندييغوغو”.

والاختراع عبارة عن شاحن لاسلكي مصنوع من القماش الحريري وقماش الباراشوت ويتضمن بطارية صغيرة تقوم بشحن الهاتف الذكي عند نفاد بطاريته الأصلية، ومن ثم تقوم بإعادة شحن نفسها عن طريق الطاقة.

وحسب تفاحة فإن الفكرة جاءت من الحاجة المتزايدة للبشر هذه الأيام إلى وسيلة لشحن الهاتف في حال نفاد الطاقة، ولاسيما في الخارج، والسوق لا توفر أجهزة شحن صغيرة الحجم أو قليلة الأسلاك ذات فعالية وجودة عالية. “من هنا جاءت فكرة إنتاج شاحن جميل الشكل وصغير الحجم يقدم شحناً سريعاً مدته ثلاث ساعات”.

bold-knot2

ولجأ المهندسان، وهما من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة إلى الأسواق العالمية من أجل تصنيع قطعتهم الصغيرة وتزويد الأسواق بها، كونهما لم يجدا خلال بحثهما أي شركة أو مؤسسة فلسطينية ترعاهما أو تتبنى مشروعهما، إضافة إلى أن أوروبا توفر إمكانات تقنية وتسويقية أكثر وأكبر.

ويطمح المهندسان إلى اختراع منتجات أخرى متطورة، وبأياد عربية، وأن تأخذ مكانتها في الأسواق العالمية، في إشارة إلى السعادة التي يشعران بها، كون منتجهما هذا، هو أول منتج عربي فلسطيني في الأسواق العالمية.

يمكنكم الاطلاع على فكرة المنتج هنا:

https://www.youtube.com/watch?t=54&v=ZKLHZzyoMT4