أول هاتف بشاشة 4K في العالم من سوني

101

كشفت سوني عن جيل جديد من الهواتف الذكية ضمن سلسلة Xperia Z5، والتي تشمل أجهزة Xperia Z5 Dual وهو أول هاتف ذكي بشاشة 4k في العالم.

تم تصميم الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual باستخدام معالج الصور ™Exmor RS الجديد كلياً وبمزايا فائقة الاستشعار والحساسية ومقاييس أكبر 1/2.3 ومستشعر سعة 23 ميغا بكسل وفتحة عدسة G بأقصى اتساع F2.0، و حبث تمت إعادة تصميم الجهاز عن طريق إعادة ابتكار الكاميرا منذ إطلاق Xperia Z1 من خلال ارتكازه على مواصفات الكاميرا الرقمية، وقد تم تصميمه ليقدم خبرات مذهلة أكثر تطوراً للحصول على صور واضحة وفي منتهى النقاء والدقة بألوان تنبض بالحيوية في كل مرة.

Sony Xperia Z5 Dual

تمتلك الكاميرا الرقمية في الهاتف الذكي الجديد قدرات متفوقة وتشمل الضبط التلقائي الأسرع على الإطلاق، وتنفرد بأنها تجمع ما بين مزايا السرعة والدقة لالتقاط كل لحظة حتى خلال الأجزاء من الثانية بكل سهولة، وتتجاوز سرعتها زمن طرفة العين أي زمن ضئيل جداً يبلغ متوسطه (0.1 – 0.4 ثانية). فإذا كنت تمارس رياضة القفز أو الغوص أي نشاط آخر، فتأكد بأنك ستتمكن من توثيق كل لحظة بصورة عفوية وفورية.

تقدم لك الكاميرا الرقمية في الهاتف الذكي الجديد تصميماً متيناً يجمع ما بين معالج الصور فائق الاستشعار ™Exmor RS بمقاييس أكبر وسعة 23 ميغا بكسل إلى جانب البرامج المتطورة والتي ستمكنك من الاقتراب أكثر إلى تنفيذ الفكرة التي تدور في رأسك عن الصورة. فسواء رغبت في التركيز على مبنى أو تفاصيل معمارية معينة أو حتى أي غرض آخر، فإن الكاميرا ستفتح أمامك آفاقاً جديدة مع خاصية تقريب الصورة حتى 5 مرات من دون المساومة على جودتها. كما أن المواصفات المتطورة في الكاميرا تقدم كفاءة عالية وصوراً مثالية حتى في الضوء الخافت، وهذا يعني بأنك ستتمكن من التقاط صور أكثر وضوحاً ونقاءاً خلال الليل أو الأماكن المعتمة دون أي تشويش. وتعد هذه الخاصية مثالية عند الرغبة في التقاط صورة لشروق الشمس أو التقاط صور للأفق في الليالي المعتمة.

Sony Xperia Z5 Dual

ومع ازدياد وتيرة مشاركة ونشر مقاطع الفيديو عبر وسائط التواصل وصياغة المحتوى حولها، قامت مجموعة Xperia Z5 بتقديم مواصفات متطورة وثورية في خاصية ™SteadyShot وحالة Intelligent Active Mode. وهذه التحسينات الإضافية تعني بأنه يمكنك الآن التقاط مقاطع الفيديو بصورة مستمرة وأكثر سلاسة دون أي اهتزازات أثناء الحركة سواء كنت على لوح التزلج أو الدراجة. كما أنها تقدم أداءً عالياً أثناء تصوير مقاطع الفيديو في الضوء الخافت دون تعتيم أو تشويش.

وتم تصميم الشكل الخارجي لجهاز Xperia Z5 Dual من قبل ستوديوهات مركز التصميم الإبداعي لدى سوني في السويد واليابان، وهو يتمتع بمظهر رشيق وانسيابي يجذبك من الوهلة الأولى مع الإطار المعدني الأنيق والخلفية بالزجاج البلوري الأسود، إلى جانب أنه مريح جداً ويتناسب مع راحة اليد، مع مواصفاته الفائقة في مقاومة المياه التي تجعله ملائماً للاستخدام اليومي. ويأتي الجهاز الجديد مع شاشة قياس 5.2 إنش وتصميم مستوحى من منصات عروض أزياء موسم خريف 2015، ويتوفر في درجات لونية أنيقة وتعبر عن أسلوبك وتشمل الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والأخضر.

Sony Xperia Z5 Dual

ولمحبي الهواتف الذكية الأصغر حجماً، طرحت سوني الهاتف Xperia Z5 Compact الذي يتمتع بكافة مواصفات الكاميرا المتفوقة مع حجم يتلائم مع جيبك دون المساومة على أعلى معايير الأداء، وهو يأتي بشاشة قياس 4.6 إنش التي تعد مثالية للاستخدام بيد واحدة. وسيسمح لك Z5 Compact التعبير عن أسلوبك الشخصي بصورة متميزة مع الألوان النابضة بالحياة والحيوية والتي تشمل الأصفر والبرتقالي المائل للأحمر، إلى جانب الأبيض والأسود الجرافيتي.

كلا الهاتفين يمثل حرفية سوني العريقة في تصنيع أجهزة متميزة تستخدم أجود المواد الفاخرة، والتي تشمل خلفية الزجاج البلوري للمسة مبهرة ونقش علامة Xperia على الجوانب. كما أن الهاتف يقدم منفذ USB مفتوح لسهولة وفعالية أكبر في الاتصال والشحن.