الطاهي وسيم العيسى يستعرض مهاراته في الطبخ أمام نخبة من متذوقي الطعام

6٬265

استعرض وسيم العيسى أحد أمهر الطهاة في دبي الجودة العالية للزبدة الأوروبية خلال حدث حصري أقيم خصيصاً لهذا الغرض تحت رعاية مجلس الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الإطار، أقام الطاهي وسيم بمطعم “لايتيست ريسيب” في منتجع ومارينا لو ميريديان شاطئ الميناء السياحي ورشة عمل حول الزبدة التي تدخل في تحضير المأكولات، مستعرضاً في الوقت عينه مجموعة من الوصفات المختارة مثل الزعتر والتمر والزبدة بالهيل.

عشاء خاص في مطعم “بابا”

أعقب هذه الجلسة عشاء خاص في مطعم “بابا”، وهو أحدث إضافة إلى قائمة تناول الطعام في لو ميريديان الميناء السياحي، حيث أبدع الطاهي وسيم في تقديم طبق دجاج سوبريم بالفرن مع الزبدة والزعتر والذي كان الطبق الرئيس خلال مأدبة العشاء.

الطاهي وسيم يستحضر ذكرياته الأولى عن الطهي

بالإضافة إلى الفائدة التي اكتسبها الحضور في كيفية إضافة الزبدة عند تحضير المأكولات، أتيحت لهم الفرصة لطرح مجموعة من الأسئلة على الطاهي وسيم حول ذكرياته الأولى عن الطهي بالزبدة فقال: “كانت ذكرياتي الأولى حول استخدام الزبدة في تحضير الطعام في مزرعة جدتي التي اعتادت على صناعتها بنفسها. كان الأمر جديداً كلياً بالنسبة لي لذا فقد علمتني خطوات صنع الزبدة، ولا زلت حتى اليوم أتذكر تلك التي صنعتها بنفسي”.

الطاهي وسيم العيسى يستعرض مهاراته في الطبخ

ارتفاع الطلب على الزبدة الأوروبية

في هذا الإطار، ارتفع الطلب على الزبدة الأوروبية في السنوات الأخيرة على مستوى المنطقة. إذ تم تصدير ما يربو على 4,294 طناً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2018، بقيمة تزيد عن 95.7 مليون درهم إماراتي، أي بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 13.1% منذ عام 2010.

ارتفاع صادرات الزبدة الأوروبية إلى السعودية

كما ارتفعت صادرات الزبدة الأوروبية إلى المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 21.1%، مقابل 5.8% و10.3% لكل من لبنان والكويت على التوالي منذ عام 2010.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط