وحدة القسطرة الدماغية في المستشفى السعودي الألماني بالریاض تنجح في إنقاذ مريض من الشلل التام

3٬070

تميزت وحدة القسطرة الدماغیة في المستشفى السعودي الألماني بالریاض في علاج الحالات الطارئة ممن يعاني أصحابها من جلطات دماغية أو نزيف في المخ. ولطالما سطرت تلك الوحدة إنجازات مذهلة وحققت نتائج رائعة تمثلت في إنقاذ حیاة العديد من المرضى بعد أن قصدوها لهذا الغرض ونظير السمعة الجيدة التي عرفت بها هذه الوحدة.

وكانت وحدة القسطرة الدماغية بالمستشفى تمكنت من إنقاذ مريض سعودي في عقده الرابع من الشلل التام. إذ حضر المريض المذكور إلى المشفى وقد ظهرت عليه أعراض الإصابة بالشلل التام وعدم القدرة على الكلام. وتبين لاحقاً أن ذلك ناتج عن انسداد كامل في الشریان الدماغي الأمامي.

جلطة دماغیة

وبعد إجراء الفحوصات والتشخيص السليم تبين أن المريض مصاب بجلطة دماغیة وتم حقنه بعقار “تي بي إيه” المذیب للجلطات. إلا أنه لم یستجیب ،مما استدعى نقله إلى وحدة القسطرة الدماغیة، حيث قامت نخبة من الأطباء بعملية سحب للجلطة من داخل الشریان بنجاح. وهكذا عاد بعدها المریض إلى ممارسة حیاته الطبيعية دون حدوث أي مضاعفات. كما شهدت حالته تحسناً  كبیراً وملحوظاً، وتلاشت معه تقريباً كل الأعراض المصاحبة لتلك الحالة.

وحدة القسطرة الدماغية في المستشفى السعودي الألماني بالریاض

تضافر جهود واستشارات دولية

 الجدير بالذكر بأن استشارات شركاء المستشفى السعودي الألماني والممثلين في مجموعة مستشفيات مايو كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية لها بالغ الأثر في نجاح وشفاء الكثير من الحالات التي يتم عادة عرضها عليهم. وهكذا لا يترتب على المرضى وذويهم  تحمل عناء السفر وتكاليفه.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط