هوليوود تعلن استئناف إنتاجها السينمائي والتلفزيوني بشروط جديدة

3٬354

ضمن سلسلة إجراءات تخفيف تقييد الحركة الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أعلن جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية بأنه سيتم استئناف الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في هوليوود في 12 يونيو (حزيران)، بعد الموافقة على إرشادات جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

شروط الموافقة على استئناف التصوير

أوضحت وزارة الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا من خلال بيان صادر عنها بأن عمليات التصوير في هوليوود يجب أن تحصل على موافقة مسؤولي الصحة في المقاطعة التي ستشهد الإنتاج المعني. كما أوضحت السلطات أنه سيتوجب على المنتجين والعاملين في الصناعة السمعية والبصرية، ابتداءً من الممثلين مروراً بالفنيين وحتى الموظفين المساعدين، اتباع سلسلة من بروتوكولات السلامة من أجل تقليل خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. وسيتم تطبيق قرار الاستئناف على أنشطة تصوير الأفلام والأعمال التلفزيونية والموسيقية (مقاطع الفيديو كليب).

هوليوود تعلن استئناف إنتاجها السينمائي والتلفزيوني

وكانت عمليات تصوير الأفلام حول العالم قد تم إيقافها في منتصف شهر مارس (آذار) الماضي ضمن سلسلة من الإجرائات الوقائية والاحترازية المفروضة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة «رويترز» أن قوة عمل من استوديوهات هوليوود ونقابات العمال قد اقترحت الأسبوع الماضي، إجراء اختبارات مكثفة للكشف عن فيروس كورونا وإجراء مراجعة يومية للأعراض وضمانات أخرى للسماح للممثلين وأطقم العمل باستئناف نشاطهم.

هوليوود تعلن استئناف إنتاجها السينمائي فوراً

التدابير الوقائية المقترحة

كشفت الصناعة السمعية البصرية هذا الأسبوع عن مقترحاتها لاستئناف نشاطها بأمان. إذ حظيت هذه الخطة بتأييد النقابات السينمائية والتلفزيونية الرئيسة والاستوديوهات الكبرى، وبانتظار نشر حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم لبروتوكولات السلامة الخاص بالتصوير. وتبرز من بين هذه التدابير المقترحة قياس درجات حرارة العاملين وإلغاء فكرة تناول الطعام من بوفيه مفتوح وإجبار المشاهدين في مواقع التصوير المباشر على ارتداء أقنعة واقية وتقليل فرق العمل للحد الأدنى الضروري.

هوليوود تعلن استئناف إنتاجها السينمائي فوراً بعد توقف دام نحو 3 أشهر

تأثير كورونا على هوليوود

تسببت الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بعواقب وخيمة على هوليوود. إذ تم تعليق كافة أعمال التصوير بالإضافة إلى إغلاق دور العرض السينمائي، الأمر الذي أجبر هوليوود على تأجيل طرح العديد من الأفلام السينمائية المنتظرة.

إقرأ المزيد:
المصدر وكالة رويترز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط