هل الهوس بالأبراج وما تقوله له أي أساس علمي؟

733

هل من أساس علمي للأبراج؟ وهل ما تأتي به عادة يرتكز إلى أسس علمية؟ أليس من الأفضل النأي بالنفس عن ذلك الهوس الذي بدأ يجد طريقاً له إلى قلوب الكثيرين؟ السطور التالية ستحمل الإجابة على هذه الأسئلة…

 

لا تعترف الأوساط العلمية والأكاديمية بالتنجيم كـعلم ولا توجد أي جامعة مرموقة في العالم تعطي شهادة في التنجيم، بل إنه يعتبر علم زائف (pseudoscience)، وذلك وفقاً لأغلب المصادر العلمية.

الهوس بالأبراج -01

هل تحدد الأبراج شخصية الإنسان؟

أثبتت دراسة شهيرة قام بها باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي (أحد أفضل الجامعات في العالم) أنه لا توجد أي علاقة بين برجك وشخصيتك. الدراسة أثبتت أيضاً أن تحليل شخصيتك بناء على برجك ليس أفضل من التخمين العشوائي، ذلك لأن احتمالية الإصابة في الحالتين شبه متساوية، هذا يعني أنك قد تصيب في تخمين شخصية أحد الناس عشوائياً بينما يفشل قارئ الأبراج بذلك.

هل تحدد الأبراج نجاح العلاقة العاطفية؟

أثبتت دراسة صدرت عن جامعة مانشستر أنه لا توجد أي علاقة بين الأبراج ونجاح العلاقة العاطفية. الدراسة أجريت على 10 ملايين حالة زواج وأثبتت عدم وجود أي تأثير للأبراج في حالات الزواج أو استمراريتها.

الهوس بالأبراج

ولكني عندما أقرأ الأبراج، يكون التحليل صحيحاً ومطابقاً لشخصيتي!

في تجربة منح عدد من الطلاب أوراق فيها تنبؤات قائمة على أبراجهم وطلب منهم إثبات صحة هذه التنبؤات. اتفق الطلبة على أن معظم هذه التنبؤات صحيح ومطابق لشخصياتهم، طلب منهم بعد ذلك تبديل الأوراق فيما بينهم ليكتشف الطلبة بأن التنبؤات كلها متطابقة وأنها لم تكن تعتمد على أبراجهم إطلاقاً مع ذلك رأى جميعهم أن التحليل الموحد كان صحيحاً ومطابقاً لشخصياتهم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط