آبل تطلق رسمياً هاتف آيفون إس إي 2020 بسعر منخفض ومزايا لافتة

3٬443

على الرغم من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، لم تتورع شركة آبل الأميركية عن إطلاق هاتف آيفون إس إي 2020 الذي يتميز بسعره المنخفض وعتاده التقني المميز. فلنكتشف معاً مزايا هذه التحفة التقنية من آبل…

أعلنت شركة آبل رسمياً عن مواصفات هاتف آيفون إس إي 2020 الجديد، وهو هاتف يتشابه من حيث المكونات الداخلية مع هاتفي “آيفون 11” و”آيفون 11 برو”، إلا أن مظهره الخارجي يشبه إلى حد كبير شقيقه “آيفون 8” الذي صدر في عام 2017.

العتاد التقني لهاتف آيفون إس إي 2020
الشاشة والتصميم

يزخر الهاتف الجديد بشاشة بقياس 4.7 بوصات، وهي من نوع “ريتينا إتش دي”. وقد أتحفت بتقنية “دولباي فيجين” وتقنية “إتش دي آر 10″، وبدقة مقدارها 750 × 1334 بكسل وحواف كبيرة في الأعلى والأسفل. هذا فضلاً عن احتوائه على زر الصفحة الرئيسة المغطى بالكريستال مع خاصية “تاتش آي دي” (مستشعر بصمة الإصبع). في حين غطي الجزء الخلفي من آيفون إس إي 2020 بنوع خاص من االزجاج.

الكاميرا الخلفية

 تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف آيفون إس إي 2020 بعدسة واحدة وبدقة تصل إلى 12 ميجابكسل، وقد أرفقت بتقنية الإضاءة المضاعفة (الفلاش). وتتميز تلك الكاميرا بخاصية “أو آي إس”، وتعني استشعار العمق الأحادي للشيء المراد تصويره، وذلك بغية التقاط  صور بنظام “البورتريه”، مما يعني أن الهاتف سيعمل فقط على الأشخاص وليس على الحيوانات الأليفة. كما تستخدم تقنية التعلم الآلي لاستشعار العمق ووجوه الأشخاص دون الحاجة لاستخدام عدسة ثانية. فيما تدعم الكاميرا الأمامية أيضاً تقنية تثبيت الفيديو السينمائي وتسجيل مقاطع الفيديو بدقة “4 كيه” وبسرعة تبلغ 60 إطاراً في الثانية ونظام صوتي بتقنية “الستيريو”.

آبل تطلق رسمياً هاتف آيفون إس إي 2020

الكاميرا الأمامية (كاميرا السيلفي)

 تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل، ويمكنها عمل تأثيرات الوضع الرأسي مع ميزات كشف الوجه بدقة التصوير عالية المدى مع ميزة التقاط الصور بنظام البانوراما.

المعالج

يتمتع الهاتف الجديد بمعالج من طراز “إيه 13” المستخدم في هاتف “آيفون 11” والذي سمح بتطوير بعض أجزاء الهاتف الجديد كالكاميرا، على سبيل الذكر وليس الحصر.

البطارية

زود هاتف آيفون إس إي 2020 ببطارية من نوع “تي بي دي” وبسعة تبلغ 2800 ملي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 18 واطاً. إذ تشحن الهاتف حتى 50% في غضون نصف ساعة فقط، بالإضافة إلى توفر ميزة الشحن اللاسلكي.

مزايا أخرى للهاتف الجديد

يدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء والغبار وفق معايير “آي بي67″، بحيث يمكن وضع الهاتف في الماء على عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة فقط.

سعر الهاتف

يتميز الهاتف الجديد بسعر منخفض قياساً على مواصفاته. إذ يبلغ سعره 399 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات السعة 64 جيجابايت فيما يبلغ سعر النسخة  ذات السعة 128 جيجابايت ما قدره 449 دولاراً أمريكياً. في حين  يصل سعر تلك النسخة ذات السعة 256 جيجابايت نحو 549 دولاراً أمريكياً.

هاتف آيفون إس إي 2020

التوافر والألوان

يتوفر هاتف آيفون إس إي 2020  للطلب المسبق ابتداء من 17 أبريل في بعض الدول، وسيتوفر بألوان بعينها هي: الأسود والأبيض والأحمر، مع العلم بأن اللون الاحمر منه فقط سيتم اقتطاع نسبة من أرباحه لصالح منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن شركة آبل الأميركية سارت على نهج شركة سامسونج الكورية التي أعلنت في وقت سابق من الآن عن إطلاق هواتف ذكية جديدة بسعر لا يتجاوز مبلغ الـ500 دولار أمريكي. كما أن هناك الكثير من التقارير الموثوقة التي تقول بأن شركة جوجل ستكون هي الشركة الثالثة بعد سامسونج وآبل في إطلاق سلسلة هواتف ذكية جديدة بأسعار رخيصة.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط