نجار ألماني يبتكر صماماً لمنع الحمل للرجال

660

قام نجار ألماني بابتكار صمام يعتقد أنه سيحدث ثورة في طريقة منع الحمل تسمح للرجل بإغلاق وفتح تدفق الحيوانات المنوية من الخصيتين بشكل متقطع بواسطة آلية تشبه مفتاح الكهرباء.

أطباء عدة عبروا عن مخاوفهم من هذه التقنية الجديدة بدعوى أن عملية زرع الصمام يمكن أن تسبب ندباً قد تمنع النطف من التدفق حتى عندما يكون الصمام مفتوحاً.

كما حذروا من أن الصمام يمكن أن ينسد مع مرور الوقت إذا ما ترك في وضع الإغلاق لفترة أطول من اللازم

وسيتم زرع الصمامات -التي يبلغ طول الواحد منها أقل من 2.5 سنتيمتر ووزنه أقل من 3 غرامات- جراحياً في القنوات التي تحمل النطف بالخصيتين لـنحو 25 رجلاً في عملية بسيطة لمدة نصف ساعة فقط.

وهذه الصمامات يتم التحكم فيها بمفتاح تشغيل وإيقاف بسيط يمكن للرجل أن يصل إليه تحت جلد الصفن.

ويقول كليمنز بيمك إن الفكرة راودته للمرة الأولى قبل نحو عشرين عاماً، وذلك عندما كان يشاهد وثائقياً في التلفاز عن منع الحمل.

وتساءل حينها عما إذا كان يمكن التحكم في دفق النطف بصمام بسيط. وعندما لم يتقدم أحد ببراءة اختراع لهذه الآلية قرر تطويرها بنفسه.

يشار إلى أن بيمك هو الرجل الوحيد الذي أجريت له هذه العملية حتى الآن.

وقال طبيب المسالك البولية الذي أجرى الجراحة إن الصمام أفضل من قطع القناة الدافقة.

إلا أن أطباء عدة عبروا عن مخاوفهم من هذه التقنية الجديدة بدعوى أن عملية زرع الصمام يمكن أن تسبب ندباً قد تمنع النطف من التدفق حتى عندما يكون الصمام مفتوحاً.

كما حذروا من أن الصمام يمكن أن ينسد مع مرور الوقت إذا ما ترك في وضع الإغلاق لفترة أطول من اللازم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط