ناسا تنوي استخدام صوف الأغنام النيوزلندية في برنامج خاص بدراسة الفضاء البعيد

9٬025

يعكف القائمون على برامج الأبحاث في وكالة ناسا على استخدام صوف الأغنام النيوزلندية في البرنامج الخاص بدراسة الفضاء الكوني، وذلك بغية تصنيع فلاتر هوائية هي الأولى من نوعها التي يستخدمها رواد فضاء.

وطبقاً لما أتى على ذكره موقع “نيوزهب” الإلكتروني النيوزيلندي فإنه على ما يبدو بأن ناسا قد اتخذت قراراً يقضي بتصنيع فلتر هوائي بالاعتماد على صوف الأغنام النيوزلندية. ومن المزمع أن يصار إلى استخدام هذا الفلتر من قبل رواد الفضاء عند قيامهم برحلة فضائية بعيدة المدى على متن مركبة “أوريون” الفضائية والتي من المرجح أن تتم في عام 2023.

هل قرأت أيضاً؟

وفي هذا الإطار، أفاد نك ديفنبورت، مدير عام مزرعة الأغنام في نيوزيلندا، قائلاً: “لقد كانت دهشتنا عارمة عندما تلقينا اتصالاً من ممثلين عن وكالة ناسا الأمريكية وتم من خلاله التقدم بطلب للحصول على صوف من أغنامنا”.

واختتم ديفنبورت حديثه بالقول: “لا ريب في أن صوف الأغنام النيوزلندية بات يستخدم وبنجاح ملحوظ في تصنيع المرشحات الهوائية التي تحظى بشعبية لافتة في السوق الآسيوية. ولا شك في أن المشاركة في برامج ناسا تعد بالنسبة لنا شرفاً ومسؤولية كبيرة في الوقت نفسه”.

 

المصدر: موقع نيوزهب الإلكتروني النيوزيلندي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط