موديل إكس…سيارة كهربائية بتصميم رياضي لافت من تسلا

1٬053

انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي حديثاً بعض الصور التي تعود إلى الطراز الجديد من “موديل إكس” التابع لشركة تسلا الأمريكية المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية.

ولعل أكثر ما يلفت الأنظار في الطراز الجديد أبواب جناح الصقر التي تسهل الدخول والخروج من السيارة في أضيق المساحات، إضافة إلى التصميم الجمالي المميز التي تضفيه على السيارة عموماً.

tesla-model-x-concept-doors-open-rear-three-quarter

العتاد التقني

تتمتع السيارة كذلك بخاصية الركن الذاتي، ومكابح أوتوماتيكية للطورائ، وباب خلفي أوتوماتيكي الفتح والإغلاق، ومقاعد جلدية مزودة بخاصية التبريد والتدفئة، ومقعدين خلفيين قابلين للطي، وأضواءLED  أمامية، إضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى.

Tesla-Model-X-Concept-interior-2

منظومة دفع كهربائية

من المتوقع أن تأتي هذه السيارة العائلية المرتقبة بمنظومة دفع كهربائية فقط، مكونة من محركين، أمامي بقوة 255 حصاناً وآخر خلفي بقوة 496 حصاناً، تستطيع “موديل إكس” بفضلهما بالانطلاق من من 0 إلى 100 كلم/س خلال 4 ثوانٍ تقريباً. أما السرعة القصوى فتبلغ 250 كلم/س، في حين يصل مدى سيرها إلى 386 كلم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وبالنسبة للبطارية ستجهز تسلا سيارتها الجديدة هذه بالبطارية ذاتها التي تجهز بها “موديل إس”، والتي تتوفر بإصدارين: 60 و85 كيلو وات/ساعة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط