موانئ دبي العالمية تطلق حملتها الشاملة لتطعيم كوادرها ضد كوفيد-19

1٬973

أطلقت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، حملة تطعيم شاملة لموظفيها وعائلاتهم ضد فيروس كوفيد-19، وذلك ضمن مساعيها المتواصلة لحماية صحة وسلامة فريق عملها، وكجزء من جهودها، كممكن رائد للتجارة الذكية، لتوفير بيئة عمليات آمنة لهم ولأسرهم.

وقد تم استكمال الترتيبات الخاصة بإنشاء مركزين للتطعيم في ميناء جبل علي، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع. إذ تتولى شركتي “بيور هيلث” و”ميدي كيو هيلث كير” مهام تشغيل مركزي التطعيم. وقد أثمرت الجهود المتضافرة للكفاءات المتميزة من فريق عمل موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، بتسريع تشييد هذين المركزين وتجهيزهما بأحدث المعدات خلال وقت قياسي لم يتجاوز خمسة أيام.

وتهدف الشركة حاليًا إلى تطعيم أكثر من 10,000 موظف وأفراد عائلاتهم، ويقدر الآن عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم يوميًا بأكثر من 800 شخص.

محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات
محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات
كلمة المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية في هذا الشأن

وحول ذلك، قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: “التزامًا منّا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالإسراع في توزيع لقاحات كوفيد-19 حول العالم، ولدورنا الحيوي في موانئ دبي العالمية ضمن التحالف اللوجستي لتوزيع اللقاحات، والذي نعد عضوًا رئيسًا فيه، فإننا نسعى إلى إتاحة وتوفير اللقاحات لمكافحة الجائحة. وباعتبارنا ممكنًا للتجارة في المنطقة والعالم، فقد استطعنا مواجهة جميع التحديات والحفاظ على انسيابية تدفق التجارة خلال ذروة الإغلاق والحجر الصحي، ونجحنا في ضمان حصول الأفراد والمجتمعات على الإمدادات الحيوية، والتي تعد لقاحات فيروس كوفيد-19 الآن جزءًا منها. في هذا المقام، لا يسعني سوى الإشادة بجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركتي “بيور هيلث” و “ميدي كيو هيلث كير”، على الدعم والتفاني اللامحدود الذي تم تقديمه لإنجاح هذه الحملة. وحتى الآن تم توفير أكثر من 4.2 مليون جرعة من اللقاح في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يرفع نسبة توفير الجرعات لكل 100 شخص إلى 42.48٪. وفي الوقت الذي نحقق فيه أداءً جيدًا واستثنائيًا، يتوجب علينا ألا ننسى أن تعاضدنا وعملنا المشترك هو العنوان الرئيس للمرحلة، والركيزة الأساس للتغلب على الآثار السلبية للفيروس”.

دعم توزيع لقاحات كوفيد-19 عالميًا

وكانت موانئ دبي العالمية قد أعلنت عن إطلاق شراكة واسعة النطاق لدعم توزيع لقاحات كوفيد-19 عالميًا بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وتأمين وصول الإمدادات المتعلقة بالتطعيم إلى البلدان منخفضة الدخل، والشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل، إذ سيتم توظيف قدرات موانئ دبي العالمية ومحطاتها، بما فيها مرافق مينائها الرئيس في جبل علي، لشحن وتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية الخاصة بحملة تطعيم كوفيد-19، مثل الحقن وصناديق الأمان الطبية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط