موانئ أبوظبي تعلن عن استكمال العمل في تطوير 1.38 مليون متر مربع من المرافق المتطورة في مدينة رحايل للسيارات

411

أعلنت موانئ أبوظبي في وقت سابق من الآن عن استكمال العمل في تطوير 1.38 مليون متر مربع من المساحات التجارية ومرافق التجزئة في مدينة رحايل للسيارات.

وتقوم “زونزكورب” التابعة لقطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة في موانئ أبوظبي، وتُعدّ أحد أكبر مشغلي المناطق الاقتصادية في دولة الإمارات، بتطوير مدينة رحايل للسيارات، وذلك بغية خلق الفرص التجارية المتكاملة لقطاع السيارات في الدولة وإضفاء مزيد من القيمة على هذا القطاع الحيوي.

المدينة الأولى من نوعها المصممة لاستضافة الأنشطة المتعلقة بالسيارات

تعد “رحايل” المدينة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والمصممة خصيصاً لاستضافة الأنشطة والأعمال المتعلقة بالسيارات، وتشتمل على مجموعة واسعة من الأراضي المخصصة لإقامة صالات العرض والورش ومراكز الخدمة ودور المزادات، فضلاً عن مكاتب الجهات التنظيمية والحكومية ذات العلاقة، ومراكز فحص المركبات ومضمار لتجارب القيادة ومركز للتدريب على قيادة المركبات.

خدمات متكاملة لتسريع الموافقات

وبفضل المنظومة التجارية المتكاملة والمتطورة للمدينة، ستتمكن الشركات، التي ستتخذ من مدينة رحايل للسيارات مقراً لها، الاستفادة من اتفاقيات عقود المساطحة للإيجار القصير والمتوسط والطويل الأجل، التي تتيح التنبؤ الدقيق بالتكلفة وعائدات الاستثمار، وذلك بفضل أسعار المرافق التنافسية التي تتيحها “زونزكورب“. وتقدّم مدينة السيارات ذات الموقع الاستراتيجي خدمات متكاملة لتسريع الموافقات وانتقال المتعاملين إليها.

عبدالله الهاملي، رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة في موانئ أبوظبي
عبدالله الهاملي، رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة في موانئ أبوظبي
كلمة رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة في موانئ أبوظبي في هذا السياق

وفي هذه المناسبة، قال عبدالله الهاملي، رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة في موانئ أبوظبي: “نسعى على الدوام إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز إقليمي صناعي وتجاري رائد من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والشركاء الرئيسيين في سبيل خلق فرص جديدة قائمة على الجمع بين مختلف الجهات ذات العلاقة المعنية بقطاع السيارات، وتمكينهم من الاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به إمارة أبوظبي. تهدف المناطق الصناعية والاقتصادية في أبوظبي إلى تسريع تنفيذ الرؤية الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع السيارات في الإمارة، عبر تطوير مراكز تجارية ولوجستية خدمية تشمل أبرز الشركات العاملة في القطاع بجانب الشركات الناشئة الطموحة، التي ستخلق بدورها المزيد من فرص العمل وتحقق التآزر بين الشركات في هذه المناطق التجارية المتخصصة”.

قوام المدينة

تتألف مدينة رحايل للسيارات، التي من المقرر أن تكتمل بحلول شهر يونيو 2022، من أراضٍ عديدة متاحة للمساحات التجارية وصالات العرض، ومن المنتظر إثراؤها بمرافق عصرية للترفيه والتجزئة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز جاذبية الموقع.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط