منطقة حتا تتحول إلى محطة لانطلاق رحلة الإمارات إلى المريخ ضمن عالم الميتافيرس الافتراضي

3٬010

أعلنت «إيڤردوم»، أكثر عوالم الميتافيرس واقعية على الإطلاق، عن اختيار منطقة حتا، وتحديداً جبال حتا الخلابة التابعة لإمارة دبي في دولة الإمارات، لتكون موقع إطلاق مهمتها إلى المريخ ضمن عالم الميتافيرس الافتراضي.

ويقدم الفيديو التعريفي الذي تم إطلاقه حديثاً لمحة عما سيكون بانتظار المستخدمين في عالم الميتافيرس الافتراضي.

إذ يعرض هذا الأخير غرف العمليات والإطلاق بأسلوب لافت. فيما يسلط الضوء على موقع الإطلاق بدعم من محرك الألعاب “آنريل إنجين 5”.

ومن المخطط إطلاق المهمة على ثلاث مراحل خلال عام 2022. إذ ستأخذ «إيڤردوم» (Everdome) المستخدمين في رحلة فريدة من كوكب الأرض إلى المريخ.

وتشمل المرحلة الأولى عمليات ما قبل الإطلاق ضمن منطقة حتا ليتمكن خلالها المستخدمون من التعرف على غرفة الإطلاق والاطلاع عن كثب على مزايا استكشاف الفضاء وتفاصيل الرحلة المرتقبة.

فيما تجسد المرحلتان الثانية والثالثة استمراراً لرحلة «إيڤردوم».

إذ تغطي عمليات إطلاق المهمة والحياة على متن مركبتها إلى الهبوط على سطح المريخ والاستقرار في الكوكب الأحمر.

وانطلاقاً من مكانة دبي باعتبارها أبرز الوجهات السياحية حول العالم، اختارت «إيڤردوم» الإمارة لتكون موقع انطلاق مهمتها.

ويأتي ذلك في إطار طموحاتها لحث الجميع على تبني تقنيات الميتافيرس على نطاق واسع من خلال تطوير لعبة يمكن الوصول إليها وفهمها بسهولة.

وفي هذا السياق، قال روب جرين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «إيڤردوم» و«ميتاهيرو» (Metahero): “نهدف إلى تقديم عالم الميتافيرس للجمهور العام بأسلوب يسير الفهم. ونحرص بذلك على فتح الباب إلى عالم الميتافيرس لأكبر عدد ممكن من المستخدمين وإزالة أي عقبات لاستخدام تقنياته قدر الإمكان. ونقوم بذلك عبر اختيار منطقة حتا بدبي لتكون نقطة انطلاق مهمتنا. وباعتبارها وجهة عالمية للسياحة والابتكار واستكشاف الفضاء، كان قرار اختيار دبي منطقياً للغاية لإطلاق المرحلة الأولى من مهمة «إيڤردوم»”.

وإضافة إلى تأسيس عالم افتراضي متفوق ومتميز ومجاني للمستخدمين، تعمل «إيڤردوم» على اختيار أماكن لإطلاق تجارب الميتافيرس بعناية فائقة على أن تتسم بقدرتها على التأثير وسهولة الوصول إليها.


مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتقدم المرحلة الأولى منصة تعريفية شاملة تدعم الشركات والعلامات التجارية الراغبة في توسيع نطاق تفاعل عملائها نحو عوالم الميتافيرس، وذلك عبر غرفة إطلاق تجربة «إيڤردوم».

ويشار إلى أن تجربة «إيڤردوم» أنشئت استناداً إلى محرك الألعاب “آنريل إنجين 5”.

ومن المقرر أن توفر «إيڤردوم» أكثر التجارب واقعية لعوالم الميتافيرس.

إذ تستند تلك التجارب على موهبة وأفكار أبرز الفنانين ومبرمجي الألعاب والمصممين بالتقنيات ثلاثية الأبعاد.

هذا فضلاً عن المتخصصين في المؤثرات البصرية في عالم هوليوود والمتمرسين في التخطيط الحضري.

إضافة إلى فريق تطوير خبير بإنشاء المؤثرات المرئية المتفوقة منذ أكثر من عقد من الزمن وفريق تسويق يحظى سجله المهني بنجاحات لافتة ضمن عدد من القطاعات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط