مراهق أسترالي يحطم الرقم العالمي للطيران حول العالم

462

أصبح المراهق لاكلان سمارت، الذي يتحدر من ولاية كوينزلاند في أستراليا،  اليوم أصغر شخص يدور حول العالم منفرداً بطائرة ذات محرك واحد. فقد هبط هذا الأخير على ساحل صن شاين الذي أقلع منه بداية في 24 يوليو/تموز الماضي؛ ليدخل بذلك التاريخ كأصغر شخص يُكمل رحلة حول العالم بمفرده في طائرة تعمل بمحرك واحد.

استطاع سمارت بقطعه 45 ألف كيلومتر في رحلته حول العالم التي استغرقت نحو شهرين وتوقف خلالها في 24 موقعاً و15 دولة، أن يسجل رقماً عالمياً جديداً

وسمارت- الذي يبلغ عمره 18 عاماً و7 أشهر و21 يوماً- أصغر بعام من حامل اللقب السابق الأميركي مات غوتميلر.

هذا واستُقبل المراهق الأسترالي عند نزوله من قمرة القيادة إلى أرض المطار بتصفيق وهتافات أفراد عائلته وأصدقائه وجمع من الناس.

يشار إلى أن سمارت استطاع بقطعه 45 ألف كيلومتر في رحلته حول العالم التي استغرقت نحو شهرين وتوقف خلالها في 24 موقعاً و15 دولة، أن يسجل رقماً عالمياً جديداً. أما حامل الرقم القياسي السابق الأميركي مات غوتميلر، فقد أكمل رحلته عندما كان يبلغ من العمر 19 عاماً وسبعة أشهر و15 يوماً.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز اللافت، أشار سمارت، وذلك عقب هبوط طائرته بالمطار، إلى أن أكبر تحديين واجههما طوال الرحلة تمثلا في أحوال الطقس المتقلبة وفي التعامل مع مراقبي الحركة الجوية العالمية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط