مدينة خليفة الصناعية تفوز بلقب أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط

2٬698

حصدت مدينة خليفة الصناعية، أكبر مركز تجاري ولوجستي وصناعي متكامل في المنطقة، عدة جوائز خاصة بالمناطق الحرة في العالم لعام 2020 من مجلة “إف دي آي” المملوكة من قبل مجموعة “فايننشال تايمز” البريطانية، ومن ضمنها لقب أفضل منطقة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة.

وتم تكريم مدينة خليفة الصناعية في ثلاث فئات رئيسة، هي فئة “أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة”، تقديراً للنمو الملموس الذي حققته خدمات الشركات الكبيرة لديها، إذ تضم حالياً أكثر من 600 شركة من ضمنها بعض أكبر الشركات العالمية. كما فازت بجائزة “المنطقة الحرة للعام في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، عن مبادراتها المبتكرة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتركيزها المتواصل على توفير حلول ميسورة التكلفة للبنى التحتية، وتشييدها لمنظومة شجعت الشركات من كل الأحجام على توسيع عملياتها ضمن منطقتها الحرة. وتمثلت الجائزة الثالثة بجائزة “التخصص عن فئة التصميم” الذي يتيح التقارب بين المستثمرين والموردين، وذلك تقديراً لنجاحها في إرساء مخطط عام للمدينة يرتكز على القطاعات ويسهم في تقريب الشركات إلى مورديها ومتعامليها بما يخفض التكاليف ويعزز كفاءة الأعمال بالنسبة للمستثمرين.

مجلة “إف دي آي” تختار مدينة خليفة الصناعية للفوز بهذه الجوائز

 واختارت مجلة “إف دي آي” مدينة خليفة الصناعية للفوز بهذه الجوائز للعام الجاري من بين 100 منطقة حرة من جميع أنحاء العالم، حيث جرى اختيار الفائزين من قبل فريق من المحررين المتخصصين لدى صحيفة “فاينانشال تايمز” بمشاركة لجنة من الحكام المستقلين من المنطقة.

مدينة خليفة الصناعية

 نمو كبير في عدد المستأجرين

وركزت عملية الاختيار على النمو الرئيس الذي حققته المنطقة الحرة خلال فترة السنة الماضية من حيث عدد المستأجرين والزيادة في المساحات الجديدة التي تم توفيرها. كما نظرت مجلة “إف دي آي” في عدد المنشآت الرئيسة المتواجدة ضمن المنطقة الحرة، والعروض الجديدة المقدمة إلى المستأجرين.

أكبر مركز صناعي متكامل للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة

وتعد مدينة خليفة الصناعية أكبر مركز صناعي متكامل للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة مع مساحة إجمالية تمتد على 410 كيلومترات مربعة و100 كيلومتر مربع مخصصة للمناطق الحرة، وتقدم للمستثمرين قاعدة عالية الكفاءة لعملياتهم التجارية، ووحدات للتصنيع، والتصدير، والأنشطة ذات الصلة.

مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي

وتعد المنطقة الصناعية جزءاً من قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة التابع لموانئ أبوظبي، والذي يضم أكثر من 544 كيلومتر مربع من المناطق الصناعية، و1,400 مستثمر محلي وإقليمي وعالمي يعملون في مجالات الأغذية، والخدمات اللوجستية، والسيارات، واللدائن البلاستيكية، والمعادن، والنفط والغاز، والعلوم الحيوية، والتكنولوجيا المتطورة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط