محمد بن راشد يطلق برج جميرا ليضاف إلى مرافق دبي السياحية الآسرة ويرسخ مكانتها الريادية على خارطة السياحة الدولية

10٬327

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، “برج جميرا” ليكون علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني والحضاري في دبي وإضافة بالغة الأهمية من شأنها أن تسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية من الطراز الأول.

جاء ذلك خلال زيارة سموه لموقع المشروع يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسعادة عبدالله الحباي، رئيس دبي القابضة، حيث اطلع سموه على تفاصيل المخطط التطويري الرئيس للمشروع الذي تنفذه مجموعة دبي القابضة.

محمد بن راشد يطلق برج جميرا الذي يضاف إلى مرافق دبي السياحية الآسرة ويرسخ مكانتها الريادية على خريطة السياحية الدولية

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح حول تصميم ومكونات البرج الذي سيصل ارتفاعه إلى 550 متراً، ويتكون من جزئين اثنين تربطهما منصة زجاجية واسعة ذات إطلالة بانوراميه فريدة. بينما روعي في تصميم قمة البرج ملائمتها لاستضافة الفعاليات المختلفة. كما تعرّف سموه على مكونات المنطقة التي سيتم تشييد البرج في قلبها والتي تتسم بتصميمها الفريد شكل بصمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقديراً لإنجازات سموه الحضارية والإنسانية خلال رحلته في خدمة الوطن التي بدأت قبل 50 عاماً، والتي شكلت في مجملها بصمة مهمة ليس فقط في سجل التنمية الإماراتية ولكن على الصعيد التنموي العربي والعالمي بصفة عامة.

وتضمن الشرح توضيح العناصر المختلفة التي ستشملها منطقة البرج بما تضمه من مساحات واسعة مخصصة لإقامة احتفاليات وفعاليات ومناسبات اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية متعددة، مع مراعاة أن توفر تلك المنطقة خيارات ترفيهية عائلية عديدة.

محمد بن راشد يطلق برج جميرا

وقد أشاد سموه بالمشروع الجديد الذي يضاف إلى مرافق دبي السياحية ويرسخ مكانتها على خارطة السياحية الدولية، ويعزز تنافسيتها بين أفضل المدن على مستوى العالم.

هل قرأت أيضاً؟

ويتمتع “برج جميرا” بموقعه الاستراتيجي ضمن مشروع ” داون تاون جميرا”، مقابل شارع الشيخ زايد في منطقة الصفوح، التي تحتضن أبرز معالم مدينة دبي مثل فندق برج العرب جميرا.

وحول المشروع، قال سعادة عبد الله الحبّاي، رئيس دبي القابضة: “تعلمنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن نستمر بالإبداع والتفكير خارج الأطر التقليدية، وأن نجتهد لتبقى دبي في الريادة ولمواصلة نجاحها التنموي، ولهذا نتشرف بأن نطلق مشروع يعتبر بمثابة تحية شكر وتقدير واعتزاز إلى سموه ومسيرته الطويلة في خدمة الوطن الذي شيد فيها صروح الحضارة واستثمر بالإنسان ورفع سقف الطموحات، ونتشرف بأن يأخذ تصميم منطقة ’برج جميرا‘ شكل بصمة سموه”.

محمد بن راشد يطلق برج جميرا-01
أكثر المعالم تميزاً من حيث التصميم

سيكون “برج جميرا” أحد أكثر المعالم المعمارية تميّزاً من حيث التصميم. إذ استوحي من تموجات التلال والواحات الصحراوية وروعي في تصميمه مقومات الاستدامة الحديثة، لينفرد بذلك عن أي تصميم سبقه في الإمارة. وهكذا سيوفر البرج لزائريه فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة دبي على مدار الساعة، على ارتفاعات واتجاهات متعددة، ووفقاً لأعلى معايير السلامة العالمية مع توفر خيارات ضيافة وترفيه تفاعلية عالمية المستوى.

وأضاف الحباي قائلاً: “يأتي إطلاق ’برج جميرا‘ اليوم ليؤكد نجاح الاستراتيجية التي نتخذها في ’دبي القابضة‘ في سبيل تنفيذ مشاريع مستدامة ذكية، ذات قيمة اقتصادية وسياحية كبيرة لمدينة دبي، تتماشى وخطط الإمارة التنموية طويلة المدى.” هذا وستبدأ عمليات التشييد فوراً ليتم إنجاز المرحلة الاولى من المشروع في عام 2023″.

وستوفر منصة المشاهدة الزجاجية التي تربط جزئي البرج إطلالة بانورامية فريدة لكلٍ من مدينة دبي ومياه الخليج العربي، وستكون مزودة بأحدث التقنيات لتعزّز تجربة الزائر. ومن المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات المختلفة التي تستضيفها دبي على مدار العام، بينما ستتيح شاشات العرض الرقمية التي تمتد على طول البرج من الخارج تقديم محتوى ترفيهي للاحتفال بمناسبات محلية وإقليمية وعالمية يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة.

محمد بن راشد يطلق برج جميرا-03

أما في قاعدة البرج، والمنطقة المحيطة بها، فستتوفر مساحات واسعة تستوعب أعداداً كبيرة من الجمهور وتضمن أجواء تفاعلية مميزة للزوار. وستوفر المنطقة أيضاً خيارات عدة لمنافذ البيع بالتجزئة من ضمنها المحال التجارية والمطاعم ودور السينما على امتداد محيط البرج.

موقع مهم في قلب مدينة دبي الجديدة

يقع البرج في منطقة حيوية جديدة هي “داون تاون جميرا” التي تتمتع بموقع مهم في قلب ما سيعرف بمدينة دبي الجديدة، وتطمح دبي القابضة من خلال خطتها التطويرية إلى تحويلها إلى منطقة نشطة ترتكز على بنية تحتية تعتمد أحدث حلول الاستدامة والتقنيات الذكية، لتصبح مركز المدينة الجديد بفضل مفهومها الفريد ومرافقها الجاذبة ومقوماتها الثرية لجذب السياح والمقيمين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية، بما تتميز به منطقة “داون تاون جميرا” بسهولة التنقل وخيارات مواصلات متعددة وحديثة تربط معالم منطقة جميرا.

شاهدوا مقطع الفيديو التالي لتتعرفوا عن كثب على هذه التحفة الهندسية بكل المقاييس:

لا ريب في أن هذا الخبر سيحظى باهتمام بالغ من قبل أصدقائك وزملائك على حد سواء، كما وسيروق لهم كثيراً!
إذن لم لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط