مجموعة “شيرإت” تصدر تقريرها الجديد حول مشاركة التطبيقات وأنماط استخدام الألعاب عبر الهواتف الذكية

3٬462

أصدرت مجموعة “شيرإت” التي تنشط في تكنولوجيا الإنترنت وعمليات الشمول الرقمي والمالي في الأسواق الكبيرة، تقريرها الجديد حول مشاركة التطبيقات وأنماط استخدام الألعاب عبر الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة عيد الفطر.

ويتمثل الهدف الرئيس من التقرير الذي أصدرنه مجموعة “شيرإت” في استكشاف البيانات ذات الصلة بأنواع تطبيقات وألعاب الأجهزة المحمولة. إذ  شهدت هذه الأخيرة إقبالاً واسع النطاق من قبل المستخدمين عبر جميع الفئات العمرية وأهمية هذا التوجه في دفع نمو السوق عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 أنماط مشاركة التطبيقات من نظير إلى نظير 

ويندرج تطبيق “شيرإت” ضمن فئة تطبيقات “غو-تو” المخصصة للأشخاص والعلامات التجارية، التي استخدمت للاحتفال بالعيد وتعزيز ترابط المجتمعات خلال الموسم السعيد.

استحوذت مشاركة نظير إلى نظير عبر تطبيق “شيرإت” على عشرات الملايين من تنزيلات التطبيقات خلال العيد في العام الماضي عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمكن استخدام أحدث تقرير صادر عن تطبيق “شيرإت” حول اتجاهات مشاركة التطبيقات المتزايدة عبر مختلف الفئات والبلدان من قبل العلامات التجارية لإنشاء حملاتها وبالتالي زيادة عوائد استثماراتها الترويجية. كما يمكن لمسوقي تطبيقات الأجهزة المحمولة استغلال هذه الفرصة للاستفادة من توصيات التطبيقات وزيادة اكتساب المستخدمين بجودة عالية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي وقت يحتفل الناس فيه بالعيد من خلال إرسال واستقبال رسائل المعايدة، لوحظ ارتفاع حاد في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في جميع البلدان، حيث بلغت هذه الزيادة نسبة 30٪ في المملكة العربية السعودية. يتم خفض ساعات العمل خلال شهر رمضان، ومع عودة الناس إلى التوقيت الاعتيادي، لوحظ ارتفاع الانتاجية عبر الأدوات والتطبيقات المختلفة في بعض البلدان.

ارتفعت نسبة المشتريات في جميع أنحاء المنطقة، حيث اندفع المستخدمون إلى المتاجر الرقمية لشراء احتياجات العيد والهدايا. إذ بلغت الزيادة في مشاركة تطبيقات التسوق في قطر نسبة 42٪.

سلوك مشاركة تطبيقات الألعاب

ويسلط أحدث التقارير الصادرة عن تطبيق “شيرإت” حول توجهات مشاركة تطبيقات الألعاب من نظير إلى نظير، الضوء على كيفية مشاركة ملايين مستخدمي تطبيق “شيرإت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطبيقات الألعاب أكثر من أي وقت مضى خلال العيد في العام الماضي، ما أدى إلى تعزيز دور ألعاب الهاتف المحمول في تحسين مستويات الترفيه. وبلغت نسبة النمو في مشاركة تطبيقات الألعاب الاستراتيجية بالمملكة العربية السعودية 30٪، مع زيادة بنسبة 120٪ في مشاركة ألعاب الورق في قطر.

وتوافد لاعبو الألعاب المتوسطة والخبراء على الألعاب المليئة بالحركة للاستمتاع بالأعياد والاحتفال بها – مع زيادة بنسبة 57٪ في المغرب و 36٪ في مصر و 32٪ في الجزائر.

كما وصلت ألعاب الآركيد إلى ذروتها. إذ حصلت على أكبر عدد من المستخدمين في المغرب (39٪) والكويت (32٪) وقطر (25٪) تليها مصر (24٪) والمملكة العربية السعودية (23٪).

وتميزت كل من الجزائر (21%) وعمان (13٪) بالتفاعل الاجتماعي وتزايد العنصر المجتمعي في الألعاب.

وشهدت الألعاب العرضية نمواً أقل من ألعاب الحركة والأركيد. ويبدو أن الألعاب العرضية هي الرائدة هذا الموسم في المغرب (40٪) وقطر (21٪) ومصر (16٪) والجزائر (12٪) والمملكة العربية السعودية (11٪)، حيث يفضل الناس الاسترخاء خلال العطلات.

بدأت  “شيرإت” رحلتها عبر تطوير تطبيق مشاركة الملفات باستخدام الأنظمة الأساسية. وطورت المجموعة أعمالها نحو مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت وتدفق المحتوى ومنصة الألعاب لمستخدمي الهواتف الذكية.

يعزز التطبيق قدرة الهواتف المحمولة على مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو استخدام بيانات الجوال ويمكن تنزيله مجاناً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط