“مجموعة ستريت” الإماراتية تطلق مجنزرة كهربائية مصنّعة محلياً

537

أطلقت “مجموعة ستريت” الإماراتية، الرائدة فى مجال تصنيع المركبات المدرعة، أربع مركبات جديدة مصنعة محلياً، وذلك على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس). ولقد أقيم حفل إزاحة الستار عن المركبات الجديدة بحضور كل من غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة “مجموعة ستريت” والممثل العالمي ستيفن سيغال، سفير العلامة التجارية.

وخلال الحفل، كشف الممثل العالمي ستيفن سيغال، سفير العلامة التجارية، النقاب عن كل من المجنزرة الكهربائية متعددة الأغراض “ستورم”،  والمركبة المدرعة والمضادة للكمائن والألغام “ظبي”، وناقلة الجنود المدرعة ومركبة الدعم الأرضي “نسر”، والمدرعة “كوندور” المضادة للكمائن والألغام.

وشرح غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت الإنجازات الاستثنائية للشركة وجهودها على مدار الثلاثين عامًا الماضية لدعم الحكومات في حالات الأزمات وإنقاذ الأرواح.

وأضاف:”المركبة المدرعة الجديدة “ستورم” هي أول مجنزرة كهربائية بالكامل تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الخطوة هي خطوة كبيرة للشركة ونحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز. ولعل الميزة الرئيسة الأخرى لـ “ستورم” تتمثل في كونها كهربائية بالكامل، ولكنها تأتي أيضًا مع مولدات إضافية”.

تم تصميم “ستورم” للاستخدام في مجموعة واسعة من الأغراض العسكرية والمدنية المتخصصة. صُممت المركبة لمواجهة أقسى الظروف، ولتوفر تنقلًا استثنائيًا وموثوقية تامة. ولقد زودت المركبة بأحدث تقنيات الحماية من الصواريخ الباليستية والعبوات الناسفة المتفجرة والألغام. ونظرًا للطبيعة المتنوعة للمركبة، فإن “ستورم” توفر أيضًا قدرات برمائية عائمة. كما يمكن التحكم بها عن بُعد وقيامها بعمليات مستقلة. وقد لاقت المركبة  التقدير والإعجاب من زوار معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) المنظم من  قبل شركة “أدنيك” بسبب مظهرها الفريد وتقنياتها المتطورة.

أعجب سيغال، بقدرات “ستورم” وتصميمها الفريد، وبدت كأنها تقاطع بين “لامبورجيني” وطائرة الشبح المقاتلة، وقال إنها بالتأكيد أحد أبرز إطلاقات آيدكس 2021.

مجموعة ستريت" الإماراتية تطلق مجنزرة كهربائية - المركبة المدرعة "ظبي"
مركبة “ظبي” المدرعة والمضادة للكمائن والألغام

المركبة الثانية التي تم الكشف عنها تحمل اسم “ظبي”، وأوضح جوتوروف: تجمع “ظبي” أفضل التقنيات من حول العالم، وقد تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية ومساندتها في تحقيق جهودها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

يساعد تصميم هيكلها على شكل حرف V في إبعاد موجات الانفجار والحطام عن مقصورة الطاقم. ويعزز ارتفاعها عن الأرض حمايته من الألغام. وتوفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 3، ويمكن تركيب دروع إضافية لتوفير حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4. تأتي “ظبي” بسعر أعلى ولكن أيضًا بتكنولوجيا متقدمة. سيتم استخدام “ظبي” في أغراض متعددة كناقلة جنود مدرعة  ومركبة دعم أرضي للقوات الراجلة  ومركبة إخلاء طبي ومركبة مراقبة حدود  فعالة بعيدة المدى، أو يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم.

وقال ستيفن سيغال، الذي شارك في الكشف عن المركبات الجديدة، “أؤمن بمهمة “مجموعة ستريت” في إنقاذ الأرواح حول العالم ويشرفني الكشف عن هذه المركبات التي ستساهم في تحقيق هذا الهدف النبيل”.

مجموعة ستريت" الإماراتية "تطلق المركبة المدرعة "نسر"
ناقلة الجنود المدرعة “نسر”

أما المركبة الثالثة التي تم الكشف عنها فهي تحمل اسم “نسر”، وهي مصممة لتكون ناقلة جنود ووآلية دعم للجنود في العمليات الراجلة، وعنها يقول جوتوروف: “أمضى مهندسونا العامين الماضيين في تطوير “نسر” باستخدام أحدث التقنيات من حول العالم. فهي تضم خصائص فريدة ضمن فئتها، وقد زودت بمحرك بقوة 450 حصاناً، ويمكنها الوصول إلى سرعة 120 كم/الساعة، ولعل ذلك يعزز قدرتها على المناورة. يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم، أو لتكون مركبة إخلاء طبي، أو مركبة مراقبة في الخطوط الأمامية. توفر  “نسر”  للركاب حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4.  وتتميز بتصميم هيكل مدرع أحادي الشكل على شكل حرف بالإضافة إلى المقاعد العائمة التي توفر حماية متقدمة للطاقم المكون من 10 أفراد”.

أما المركبة الرابعة فتحمل اسم “كوندور”، وهي مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام. كما توفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 2، وهي قابلة، أيضاً، للترقية إلى مستوى ستاناج 3. ولديها قدرات عالية على الطرق الوعرة، ويمكن استخدامها في أي عملية معادية بأداء ميداني استثنائي في الطرق المعبدة، وكذلك على تلك الوعرة. زودت المركبة بمحرك 8.9 لتر بقوة 400 حصان. ويمكن استخدام كوندور في مهام مختلفة من قبل القوات العسكرية وشبه العسكرية.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط