الإمارات تستضيف مؤتمر الموانئ العالمي لعام 2023

2٬635

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي أنها ستستضيف نسخة عام 2023 من مؤتمر الموانئ العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ في العاصمة الإماراتية أبوظبي في أول استضافة من نوعها في الدولة لحدث عالمي مرموق في القطاع البحري من هذا المستوى.

ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر مجموعة من أبرز مشغلي الموانئ في العالم. كما سيشهد حضور مجموعة من المتحدثين تضم أبرز الشخصيات المؤثرة في هذا القطاع.

كما ستشمل فعالياته تنظيم جلسات متخصصة وورش عمل وجلسات حوارية تغطي عدداً من المواضيع من بينها أبرز التوجهات والتحديات الحالية التي تؤثر على القطاع وتحديد ملامح مستقبله خلال الأعوام المقبلة.

ويأتي الإعلان عن اختيار مقر استضافة دورة العام المقبل من مؤتمر الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ 2023، بعد اختتام أعمال دورة العام الحالي التي تم انعقادها في مدينة فانكوفر الكندية خلال الفترة ما بين 16-18 مايو الجاري.

وتناولت مواضيع النقاش في أحدث دورات الحدث العالمي أهم الآليات والقضايا الرئيسة التي تؤثر على الموانئ العالمية وسلسلة التوريد البحرية.

أما  أبرزها فقد تمثل في الآتي:
  • الحاجة إلى تعزيز مرونة سلسلة التوريد والابتكار في الموانئ
  • التحول في خيارات استخدام الطاقة
  • ريادة الموانئ من خلال تنويع أعمالها

كما سلطت الضوء على الحلول الهادفة إلى رفع تنافسية الموانئ البحرية وتسريع حركة الشحن العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ يقوم بتنظيم مؤتمر الموانئ العالمي بالتعاون مع “إس آند بي جلوبال” الرائدة في مجال البيانات والتكنولوجيا والخبرات التي تسهم في تسريع تحقيق التقدم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط