لكزس تحتفل بعيد ميلادها الثلاثين على طريقتها الخاصة

5٬039

في إطار احتفال لكزس بالذكرى الثلاثين على إطلاقها أحب السيد أكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا إعادة تصوير الإعلان التلفزيوني الشهير الذي عرض للمرة الأولى في عام 1989. وسلط الضوء حينها على الهدوء والثبات الذي تمتلكه لكزس إل إس 400 ( LS 400) أثناء تشغيلها بسرعة 145 ميل/ساعة، على منصة دينو، وعلى غطاء محركها برج من الكؤوس التي بقيت ساكنة ولم تسقط أبداً.

واليوم تم إعادة تصوير هذه الفكرة بروح مرحة تختلف عن النغمة الجدية التي كانت بالإعلان الأصلي، وذلك من قبل السيد تويودا بنفسه وباستخدام سيارة السيدان الفاخرة لكزس إل إس 500 (LS 500). وكما كان متوقعاً، فقد بقيت الكؤوس في مكانها ولم تسقط أو حتى تهتز.

تقنيات متطورة

الشيء الذي يمنح الريادة والفخر للكزس إل إس(LS) التي استطاعت ان تحقق هذا الهدوء والثبات منذ إطلاقها أول مرة واستمرت منذ ذلك الحين في إبهار العالم بهدوئها وثباتها وفخامتها وبالتكنولوجيا المتطورة المتوفرة فيها.

لكزس تحتفل بعيد ميلادها الثلاثين

عتادها الميكانيكي

لكزس إل إس 500 (LS 500) تستمد قوتها من محرك من نوع V6 مع توربين مزدوج سعة 3.5 لتر، والمطور عن طريق تقنيات فورمولا 1 ، بقوة 415 حصاناً وعزم دوران 442 رطل-قدم. وتحظى إل إس (LS) الجديدة بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات على الإطلاق لأي سيارة ركاب فاخرة، بالإضافة إلى تصاميم جديدة للمقاعد، والتي تشمل على مقاعد أمامية كهربائية بخاصيات التدفئة والتبريد والمساج.

الفهد الآلي..هل يتفوق على ذلك الحقيقي؟

سمات فارهة أخرى

وتأتي السيارة أيضاً بمجموعة صوتية اختيارية من نوع “مارك ليفينسون” (Mark Levinson) بسماعات في السقف وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم. هذا فضلاً عن شاشة عرض أخرى للملاحة بطول 12.3 بوصة، بالإضافة إلى أحدث نظم السلامة مثل نظام رصد المشاة الحدسي الأول من نوعه في العالم ونظام التوجيه الفعال داخل مسار الطريق.

فئة الهايبرد من لكزس

كما تتوفر لكزس إل إس بفئة الهايبرد طراز “إل إس 500 إتش” (LS500h) تدعم المحركات الصديقة للبيئة، بالنظام الهجين المتعدد المراحل الذي يدمج بين محرك يعمل بالبنزين بسعة 3.5 لتر مؤلف من 6 أسطوانات بشكل V مع مولدين كهربائيين لتصل القوة مجتمعة إلى 354 حصاناً. كما جهزت ببطارية تغذي المولدين الكهربائيين مصنوعة من الليثيوم أيون، وهي تأتي أصغر وأخف ب 20٪ من البطاريات الموجودة في سيارات أخرى وبالفعالية والقوة نفسها.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط