كيا تبيع أكثر من 5 ملايين سيارة من نوع كيا سبورتيج على مستوى العالم

كيا تبيع أكثر من 5 ملايين كيا سبورتيج
777

تحتفل “كيا موتورز” بوصول حجم المبيعات التراكمية لطرازها “كيا سبورتيج”، سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً، إلى 5 ملايين وحدة. وكانت كيا قد أطلقت “سبورتيج” للمرة الأولى في العام 1993، وتمكنت على مدى أربعة أجيال من تحقيق هذا الإنجاز في الذكرى الخامسة والعشرين لطرحها. وفي أحدث طراز تم إطلاقه لهذه السيارة في العام 2016، فقد اكتسبت مستوى لافتاً من الإقبال والشهرة، حيث بلغ متوسط المبيعات العالمية 38 ألف وحدة شهريًا في العام 2017.

وفي العامين 2016 و 2017، تجاوزت مبيعات “سبورتيج” طراز “ريو” من الفئة “ب” التي كانت أعلى الطرز مبيعًا للعلامة التجارية على مستوى العالم. وساهمت مبيعات “سبورتيج” القوية في يناير وفبراير 2018، بواقع 36,632 و32,930 وحدة على التوالي، في وصول مبيعات هذا الطراز إلى هذه الإنجاز العالمي المهم.

وكانت “سبورتيج” قد سجلت أول ظهور لها في معرض طوكيو للسيارات 1991، حيث قدمت حينها مفهوم “سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمدن” للمرة الأولى، وتركت بصمتها على شريحة سيارات الدفع الرباعي المدمجة والعملية، والمناسبة للاستخدام في مجموعة متنوعة من البيئات. وحقق الجيل الأول من “سبورتيج” نجاحًا كبيرًا، حيث سجّلت إجمالي مبيعات يعد الأعلى حتى الان عندما يلغ نصف مليون وحدة.

وبلغ إجمالي مبيعات الجيل الثاني من “سبورتيج” 1,223,776 وحدة على مستوى العالم، بعد سبع سنوات من الإنتاج. وتجاوز طراز الجيل الثالث المليون وحدة في أربع سنوات فقط، ما ساعد “سبورتيج” في الوصول إلى مبيعات تراكمية فاقت المليوني وحدة خلال عامها السادس من الإنتاج.

ويتميز الجيل الحالي الرابع بتصميم جريء ومستقبلي، مع توفير المزيد من الخصائص العملية، إلى جانب توظيف مجموعة من تقنيات الراحة والسلامة. ويوفر المحرك وناقل الحركة خصائص الكفاءة والأداء المتميزين لتلبية مجموعة واسعة من احتياجات العملاء.

وحظيت “كيا سبورتيج” بالتقدير طوال مسيرتها بفضل قوة تصميمها، حيث حصلت على جوائز التصميم “إف” و”ريد دوت” في جيليها الثالث والرابع. وعلاوة على ذلك، حققت السيارة أعلى تقييم للسلامة من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة في العام 2017. وتم بيع مليون سيارة من الجيل الرابع من “سبورتيج” في يناير بعد 29 شهراً فقط من طرحها للبيع.

كيا تبيع أكثر من 5 ملايين كيا سبورتيج-02

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط