كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي ويصبح أول ملياردير في تاريخ كرة القدم

396

على ما يبدو لم يؤثر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على النجم البرتغالي ونجم نادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو. إذ واصل هذا الأخير جني المزيد من الأموال على مدار الفترة الأخيرة. فقد كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية عن حصد رونالدو 105 ملايين دولار دون استقطاع الضرائب على مدار العام الماضي. ليحل بذلك رابعاً في القائمة التي أعدتها حول أكثر المشاهير حصداً للأموال. وهكذا فقد تفوق على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، الذي حل خامساً في القائمة.وبذلك يصبح النجم البرتغالي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يجني مليار دولار من الأرباح على مدار مسيرته الكروية.

وقالت المجلة إن كريستيانو رونالدو وصل إلى المليار دولار من نشاطه التجاري في الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي. إذ يعد أبرز نجوم الرياضة من حيث الشعبية وجمع الأموال.

كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي من حيث الثروة

ثالث رياضي في قائمة المليار

لم يسبق كريستيانو رونالدو في كرة القدم نحو المليار الأول أي لاعب كرة قدم آخر على مدار التاريخ. كما أنه يعد ثالث الرياضيين على الإطلاق دخولاً للقائمة.

وكان الأمريكي تايجر وودز، أسطورة الجولف، أول رياضي في التاريخ يجني مليار دولار، وذلك عام 2009، مستفيداً من عقد رعايته من قِبل شركة “نايكي” الأمريكية للملابس الرياضية. كما انضم الأمريكي فلويد ماويذر بطل الملاكمة للقائمة أيضاً في 2017. إذ حقق جُل دخله من مبيعات الدفع مقابل المشاهدة لمبارياته. وبات رونالدو أول لاعب كرة قدم ينضم لقائمة المليار دولار، بعدما جناها على مدار 17 عاماً، منذ بداية مسيرته الاحترافية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2002.

كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي من حيث الدخل الشهري

وأفادت مجلة فوربس الأميركية أن رونالدو جمع معظم ثروته (650 مليون دولار) من الرواتب والمكافآت التي حصل عليها من الفرق التي مثلها، وهي بالترتيب: سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الأسباني الذي انتقل منه إلى فريقه الحالي يوفنتوس عام 2018

وحصد اللاعب البرتغالي أموالاً أكثر من غريمه ميسي، الذي تقاضى 605 مليون دولار كراتب من برشلونة، منذ عام 2005.

مصادر دخل متعددة

لا تتوقف أرباح رونالدو عند كرة القدم فحسب. إذ إن اللاعب البرتغالي نجح في إطلاق ماركة باسمه سي آر سيفن “CR7”  تدر له أموالاً طائلة منذ سنوات. كما أطلق رونالدو خطوطاً لإنتاج الملابس والأحذية والعطور تحت مسمى سي آر سيفن “CR7″، وذلك قبل أن يوسع نشاطه ويفتتح فنادق خاصة بعلامته التجارية الشهيرة.

كريستيانو رونالدو يتفوق على ميسي

أكثر الرياضيين متابعة على مواقع التواصل

يستفيد أفضل لاعب في العالم 5 مرات من نشاطه الدائم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. إذ يعد الأكثر متابعة على الإطلاق بين كافة مشاهير العالم بموقع “إنستغرام” والذي يتابعه عليه 200 مليون متابع. كما يتابع رونالدو عبر مواقع “فيسبوك”، “تويتر” و”إنستجرام” نحو 427 مليون متابع، مما وضعه على عرش قائمة الرياضيين الأكثر شعبية في العالم. هذا فضلاً عنى حصول الدون البرتغالي على مبلغ 20 مليون دولار سنوياً من شركة “نايكي” الراعية له والتي حصلت على توقيعه بعقد مدى الحياة في عام 2016.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط