كريستال كروزس تدشن أول رحلاتها الإقليمية إنطلاقاً من دبي

كريستال كروزس تدشن أول رحلاتها الإقليمية
9٬023

اختارت شركة الخطوط البحرية السياحية “كريستال كروزس”، دبي لتكون محطّة لإعادة الإنطلاق الإقليمية لأفخم سفنها السياحية “كريستال سيمفوني”، التي خضعت حديثاً لعملية شاملة لإعادة التأهيل والتحديث هي الأضخم في تاريخها، والتي استغرقت نحو شهر كامل.

ويأتي اختيار دبي لإعادة إطلاق “الباخرة السياحية “كريستال سيمفوني” في مياه الخليج العربي، تأكيداً على المكانة التي تتمتّع بها الإمارة كوجهة سياحية عالمية رائدة مفضّلة لزوّار الرحلات البحرية في فصل الشتاء.

وعلى الرغم من أن سياحة الرحلات البحرية بدأت في اكتساب الزخم في عام 2001، مع افتتاح أول مبنى للسياحة البحرية على مستوى الخليج في دبي، إلا أنه أسهم بقوة في ريادة دبي لقطاع السياحة البحرية في المنطقة، حيث نجحت الإمارة في تحقيق مكاسب سريعة في هذا القطاع، وترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لدى شركات الخطوط البحرية السياحية. وتقدم دبي حالياً خدماتها لأكثر من 20 شركة سياحية بحرية عالمية، من بينها كريستال كروزس، إحدى أكثر شركات السياحة العالمية حصداً للجوائز.

وكانت “كريستال سيمفوني”، قد خضعت لتحديث شامل لمدة شهر كامل في الأحواض الجافة في لويد ويرفت بيريميرهافن في ألمانيا، ومن ثم عادت إلى البحار مجدداً بتصميم داخلي جديد، حيث تم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة والترفيه الحديثة، ومساحات بأفكار جديدة لتناول الطعام، وأجنحة علوية مزودة بطاقم خدمات خاص. كما تم تحديث كفاءة السفينة عبر  تزويدها بأحدث التقنيات، التي تساهم في تعزيز تواصل الضيوف عبر الإنترنت، وسهولة الوصول إلى البرامج الترفيهية والإخبارية.

كريستال كروزس -01
ممثلون عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مع طاقم السفينة

وكانت مجموعة موانئ دبي العالمية قد دشنت مشروع مراسي ميناء راشد الوجهة العالمية الجديدة للسياحة البحرية والترفيهية ويشمل المشروع  الذي يقام على عدة مراحل على مراسي اليخوت والمراكب التي تتسع لأكثر من 5 آلاف  مرسى تقام على ثلاث مراحل، تضم المرحلة الأولى 500 مرسى، ويجري استكمال المرحلتين الثانية والثالثة لتصل إلى 20 ألف  مرسى.

وتتمتع “كريستال سيمفوني” اليوم بمفهوم عصري من حيث الشكل والمضمون، سواء على مستوى التصميم الخارجي أو الداخلي، وكذلك التقنيات الحديثة التي تم تزويدها بها، وأيضاً الغرف والأجنحة، فضلاً عن تخفيض عدد الضيوف الذين تستقبلهم الباخرة من 922 إلى 848 ضيفاً، وبالتالي زيادة المساحات المخصصة لكل ضيف، وكذلك لطاقم السفينة. وتأتي هذه الزيادة نظراً للإضافات الحديثة المتمثلة في الأجنحة الجديدة وردهات تناول الطعام.

ومن جهتها قالت هيلين بيك، نائب رئيس المبيعات الدولية والتسويق لدى كريستال كروزس: “التصميم الجديد لسفينة “كريستال سيمفوني” يوفر لضيوفنا المزيد من الخيارات والمرونة أكثر من ذي قبل. وفي ذات الوقت يضمن لنا الاستمرار في ريادة الابتكار في هذه الصناعة، فنحن نركز دائماً على استدامة الجودة والانتباه إلى التفاصيل ومستوى الخدمات، التي جعلت من “كريستال سيمفوني” أكثر شركة خطوط بحرية سياحية حاصلة على جوائز عالمية”.

كريستال كروزس

وبشمسها الساطعة على مدار العام، وسمعتها العالمية التي تجعل منها وجهة سياحية لا غنى عن زيارتها، تعتبر دبي المكان المفضل لزوار الرحلات البحرية، وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث الشمس الدافئة، ما يجعلها الميناء الشتوي الرئيسي لعدد من شركات خطوط السياحة البحرية، الذين ينظمون رحلات دولية مجدولة انطلاقاً من دبي، التي استقبلت نحو 625 ألف زائر بحري خلال موسم 2016/2017، ما يعكس زيادة قدرها 15% بالمقارنة مع موسم 2015/2016. كما يستعد قطاع الرحلات السياحية البحرية في دبي إلى تحقيق أداء قوي خلال الموسم الجديد 2017/2018 الذي انطلق مؤخراً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط