“في ريتريتس” تكشف عن تجربة شاملة لتجديد الصفاء الداخلي في أرجنتيير الفرنسية

3٬595

كشفت “في ريتريتس”، العلامة الرائدة والشاملة لتجديد صفاء العقل والجسد والروح، عن أحدث تجربة استشفاء تنظمها في منطقة أرجنتيير الفرنسية، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و12 يونيو، وذلك من خلال باقات تبدأ من 12 ألف درهم إماراتي للشخص الواحد.

تقوم “في ريتريتس” على مفهوم ابتكرته جويس يوحنا أخصائية العلاج بالتنويم الإيحائي في دبي. إذ يجمع بتناغم بين العلاج بالتنويم الإيحائي وغيره من الفلسفات القديمة.

ومن شأن ذلك أن يمنح الضيوف تجربة فريدة تنشّط العقل والجسد والروح.

ومن المقرر أن تقام الجلسات العلاجية ضمن شاليهات فاخرة في منطقة أرجنتيير. وتعد تلك المنطقة إحدى أشهر الوجهات الجبلية في العالم في جنوب غرب فرنسا.

إذ ينال الضيوف تجربة راقية تتّسم بالفخامة والرفاهية والاسترخاء.

وتستقبل الجلسات عادة عددًا محدودًا من الضيوف (10 سيدات وحسب) لتعزيز الخصوصية وتقديم الخدمات الشخصية. ويجري ذلك وسط شاليهات جبلية فاخرة في أكثر الوجهات تميزًا في أرجنتيير.

إذ تمتلك هذه الأخيرة موقعًا مثاليًا في وادي الجبل الخصب عند سفح مونت بلانك وهي أعلى قمة في أوروبا. وهي تقع على بعد مسافة دقائق عن وسط مدينة شاموني.

وتعكس الشاليهات الجذابة التصميم الأوروبي وتحديدًا تصميم أكواخ جبال الألب التقليدية. ومن هنا، فهي تعد مكانًا مريحًا ومثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بلحظات من السكينة.

وتحيط بالشاليهات مساحات شاسعة من غابات الصنوبر والمسارات الجبلية المتعرجة والجبال الخضراء. ولعل ذلك من شأنه أن يجعل منها الوجهة المثالية في جبال الألب الغنية بالحياة الطبيعية. إذ تصفو الأجواء أمام مشهد متكامل تمتزج فيه العافية المنعشة مع لمسةٍ متناغمة من الرهبة والسكينة.

وسيحظى الضيوف بجلسات جماعية وفردية يومية. ويشرف على تلك الجلسات خبراء الاستشفاء الروحي.

إذ يجري من خلالها العلاج بالطاقة والتنويم الإيحائي ووفق طريقة فنغ شوي وكي غونغ وغير ذلك من التخصصات العلاجية.

بدورها، ستشرف جويس يوحنا على الجلسات العلاجية، وذلك بكونها ممارسة العلاج الإيحائي ومؤسسة “في ريتريتس. وستقدم جلسات تحث على التفكير حول مواضيع ترتبط بالعلاقات والشفاء الروحي.

فيما تقود لارا قليط جلسات فنغ شوي. إذ تتمتع لارا بأكثر من 17 عامًا من الخبرة. من جهةٍ أخرى، ستقدم ويني تشانغ، معلمة اليوغا والكي غونغ المؤهلة، تجارب كي غونغ فريدة على قمة الجبل.

وتشمل التجارب الأخرى جلسات تقودها المرشدة الروحية نيرجا هاندا، مدرّسة العلاج بالتنويم الإيحائي الإكلينيكي.

في حين تصطحب نيرجا الضيوف في رحلة استشفاء روحية. وتتطرق من خلال هذه الرحلة الخاصة إلى علاج الشاكرات البشرية وعلاج الطفل الداخلي والتعامل مع الحزن وقراءة بطاقات التارو.

وبالتوازي مع هذه الجلسات، سيتم تنظيم العديد من رحلات المسير على الأقدام والنزهات. وتتوجه تلك الرحلات نحو وجهات محلية خلابة مثل نهر بوسون الجليدي.

هذا فضلاً عن الرحلات الفريدة في التلفريك وصولاً إلى قمة أيغوي دو ميدي. تقع قمة أيغوي دو ميدي على ارتفاع 3,842 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

موقع مميز

كما تتميز بإطلالات بانورامية على جبل مونت بلانك وجبال الألب الفرنسية والسويسرية والإيطالية. ومن خلال هذه التجارب الجماعية المشتركة ستتاح للضيوف فرصة إطلاق العنان لقوة التواصل البشري.

وتكتمل تجربة الاستشفاء الشاملة مع تجارب الطعام العالمية وقوائم المأكولات المخصصة المصممة على يد رئيس الطهاة نيلز فان أورس. ويعد نيلز أحد المتخصصين المشهود لهم والمتمرسين في عالم الضيافة.

إذ يتمتّع بخبرة تتجاوز خمسة عشر عامًا في العمل في أفخم المطاعم في أوروبا والشرق الأوسط.

ولعل أبرز تلك المطاعم يتمثل في كل من برج العرب وأدير مانور وجميرا في أبراج الاتحاد.

وقد أعد نيلز قوائم تشمل طيفًا متنوعًا من المأكولات العالمية الصحية والمكونات الطازجة المحلية التي ترضي أكثر الأذواق تميزًا.

تفاصيل الرحلة

وتتضمن الرحلة تجربتان لتناول الطعام يوميًا هما وجبة الفطور اليومية وشاي الظهيرة والعشاء في الشاليه المريح.

وسيتناول الضيوف الوجبات أثناء التنقل أو في المقاهي والمطاعم النابضة بالحياة في المناطق المجاورة.

وتهدف “في ريتريتس” إلى إثراء الحياة بمعنى هادف من خلال منح الضيوف القدرة على تقبّلها والتحكم في مسارها.

تحقيق الانسجام الداخلي

وتتجسد فلسفة العلامة في قول الشاعرة مايا أنجيلو “مهمتي في الحياة ليست مجرد البقاء على قيد الحياة بل الازدهار من خلال الشغف والتعاطف والفكاهة والأسلوب الأنيق”.

في عالم سريع الخطى يتسم بالتغيير المستمر والضغوط اليومية، تمنح “في ريتريتس” للضيوف فرصة إعادة الاتصال مع أنفسهم والآخرين لتحقيق الانسجام الداخلي.

من خلال هذه الرحلة نحو السلام الداخلي واكتشاف الذات، سيكتسب الضيوف نظرة جديدة إلى الحياة تغمرهم بالسعادة كل يوم.

تنظيم برامج صحية جديدة في المستقبل

وتخطط “في ريتريتس” لتنظيم برامج صحية جديدة في المستقبل. وتهدف تلك البرامج إلى إعادة التوازن الجسدي والعاطفي والعقلي والروحي للضيوف.

وتبدأ تكلفة باقة الانضمام من 12 ألف درهم إماراتي. وتشمل الباقة بحسب التكلفة الإقامة في شاليه خاص فاخر والحصول على مستلزمات العناية الشخصية من علامة لوكسيتان.

ويحظى الضيوف بالمزايا التالية أيضاً:
  • حضور كافة ورش العمل
  • الانضمام إلى رحلات المسير لمسافات طويلة والنزهات وجلسات العافية المدرجة في البرنامج
  • تناول الفطور اليومي الطازج المحضّر على يد الطاهي المتخصص
  • احتساء الشاي والقهوة والمرطبات
  • تناول الوجبات الخفيفة في الشاليه
  • تناول وجبات العشاء المعد من قبل أفضل الطهاة والمؤلفة من أربعة أطباق لمدة 5 ليالٍ
  • إمكانية استخدام مرافق الشاليه الشاملة بما في ذلك الساونا الخاص وحوض الاستحمام الساخن في الهواء الطلق والسينما
  • النقل من مطار جنيف وإليه (رهن بالوصول ضمن فترة زمنية معينة)
  • النقل من/إلى الشاليه من/إلى المدينة أو من/إلى وجهات الرحلات المحلية المذكورة في البرنامج.

ولا تشمل الباقة المصاريف الشخصية لتناول الغداء والعشاء (في الليلة خارج المدينة) وتكلفة السفر (تذكرة الطيران والتأشيرة).

[metaslider id=”35017″]

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط