فرانسيسكو تومبا..شاب بريطاني يبحر منفرداً في المحيط الهندي

6٬542

فرانسيسكو تومبا (26 عاماً)، شاب بريطاني- إيطالي، ينوي الفرار من هموم الحياة في عام 2016، وذلك عبر التجديف بقاربه منفرداً عبر المحيط الهندي في رحلة يعد لها في برلين وينشد فيها الحرية والاستماع في هدوء لبعض الكتب المسموعة.

يطمح فرانسيسكو تومبا لأن يكون أول من يقوم برحلة التجديف المنفردة من أستراليا إلى أفريقيا وصولاً إلى تنزانيا على النقيض ممن سبقوه الذين كانوا يصلون إلى مدغشقر أو موريشيوس

فرانسيسكو تومبا ليست لديه خبرة طويلة في التجديف، لكن هذا لم يضعف من عزيمته. فقد أنجز بالفعل سباحة طويلة استغرقت ستة أشهر حول جزيرة إندونيسية وقام برحلة استكشافية بالدراجة في منطقة جبال الهيمالايا وقضى شتاء تحت صخرة في جبال الألب.

وقال عن رحلة التجديف التي ينوي استهلالها من أستراليا في منتصف 2016 “ما من هروب أفضل من هذا.”

وأضاف “ليس لدي أي متسع للقراءة هذه الأيام وأتطلع فعلاً لقضاء ساعات وساعات في الاطلاع. سألجأ للكتب السماعية لأحقق أقصى استفادة ممكنة.”

وسبق وأن اجتاز آخرون المحيط الهندي في رحلة تجديف منفردة وسجل السويدي آندرس سفيدلاند أول عبور للمحيط وكان ذلك عام 1971.

إلا أن تومبا يطمح لأن يكون أول من يقوم برحلة التجديف المنفردة من أستراليا إلى أفريقيا وصولاً إلى تنزانيا على النقيض ممن سبقوه الذين كانوا يصلون إلى مدغشقر أو موريشيوس.

استعداداً لرحلة المحيط الهندي سينضم تومبا إلى فريق من ستة أشخاص في رحلة تجديف عبر المحيط الأطلسي في يناير كانون الثاني. وهو يعتمد بخلاف ذلك على التدريبات البدنية لمدة ساعة يومياً

يحمل تومبا الجنسيتين البريطانية والإيطالية وهو متخصص في علوم الرياضيات. ويتوقع أن تستغرق رحلته نحو أربعة أشهر في قارب طوله سبعة أمتار يجري بناؤه خصيصاً لهذا الغرض.

واستعداداً لرحلة المحيط الهندي سينضم تومبا إلى فريق من ستة أشخاص في رحلة تجديف عبر المحيط الأطلسي في يناير كانون الثاني. وهو يعتمد بخلاف ذلك على التدريبات البدنية لمدة ساعة يومياً.

وسئل “ألست خائفاً؟” فأجاب: “بالطبع. وهذا جزء من جمال المغامرة.”

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط