عودة منافسات الدوري الانجليزي الممتاز رسمياً في 17 يونيو بلقاء قمة السيتي وأرسنال

370

وافقت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو 2020 موعداً مبدئياً لاستئناف منافسات البريميرليغ شريطة توفير متطلبات السلامة للجميع.

وأشار بيان الاتحاد الإنجليزي إلى إقامة مباراتي أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، بالإضافة إلى مانشستر سيتي وأرسنال، وهما مواجهتان مؤجلتان من المرحلة التاسعة والعشرين بسبب مشاركة اثنين من أطرافها في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. وبذلك تتبقى تسع مباريات لجميع الفرق العشرين المشاركة في البطولة، على أن تجرى مباريات المرحلة الثلاثين للمسابقة في الفترة من 19 حتى 21 يونيو/حزيران المقبل. وتقام كل المباريات دون حضور جماهيري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19“،

الجدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي الممتاز توقف في 13 مارس/آذار الماضي بسبب جائحة كورونا، لكن الفرق عادت للتدريب في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي.

وقد وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز جميعها على إطلاق المرحلة الثانية من جهود استئناف النشاط والتي تشمل التدريب في مجموعات أكبر مع وجود تقارب بين اللاعبين. وستشمل الخطوة المقبلة التدريب الكامل بما فيه الالتحامات من أجل الاستعداد لخوض المباريات.

فريق ليفربول- عودة منافسات الدوري الانجليزي الممتاز
يتصدر ليفربول، الساعي للفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عاماً، الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز
انتصاران يفصلان ليفربول عن الفوز باللقب

يتصدر ليفربول، الساعي للفوز باللقب لأول مرة منذ 30 عاماً، الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه ولا ينقصه سوى انتصارين فقط للتتويج رسمياً للمرة الـ19 تاريخياً. ويأتي مانشستر سيتي ثانياً برصيد 57 نقطة. فيما يحل ليستر سيتي ثالثاً برصيد 53 نقطة، وتشيلسي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، ثم مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 43 نقطة. أما في صراع الهبوط، فيحتل الثلاثي بورنموث وأستون فيلا ونوريتش سيتي المراكز الثلاثة الأخيرة على الترتيب برصيد 27 نقطة،  25 نقطة، 21 نقطة على التوالي.

سلامة الجميع شرط الاستئناف

قال الرئيس التنفيذي للدوري الانجليزي الممتاز، ريتشارد ماسترز: “اليوم اتفقنا مؤقتًا على استئناف الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأربعاء 17 يونيو. إلا أن هذا التاريخ لا يمكن تأكيده حتى نؤمن جميع متطلبات السلامة اللازمة، ذلك لأن صحة وسلامة جميع المشاركين والداعمين هي أولويتنا.”

وأضاف قائلاً: “للأسف، يجب أن تقام جميع المباريات المتبقية دون جمهور في الملاعب. ولذلك، يسعدنا أننا توصلنا إلى حل إيجابي للجماهير. إذ وافقت الرابطة على اقتراح يقضي ببث جميع المباريات الـ 92 المتبقية على الهواء مباشرةً حتى تتمكن جماهير الأندية من مشاهدة جميع مباريات فرقها”.

عودة منافسات الدوري الانجليزي الممتاز رسمياً في 17 يونيو

وتابع قائلاً: “الدوري الانجليزي الممتاز وجميع الأندية يشعرون بالفخر، ذلك لأن لديهم مشجعين متحمسين ومخلصين بشكل مذهل. ومن المهم التأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يمكنهم مشاهدة المباريات في منازلهم”.

وختم البيان: “سنستمر في العمل خطوة بخطوة وبالتشاور مع جميع أصحاب المصلحة بينما نتحرك نحو استئناف موسم 2019-2020. كما ذكر بيان الرابطة أن مواعيد انطلاقة المباريات ستختلف عن الأوقات التقليدية بسبب النقل المباشر”.

عودة الحياة إلى الكالتشيو الإيطالي
سمحت الحكومة الإيطالية باستئناف الدوري المحلي لكرة القدم في 20 يوينو/حزيران المقبل
عودة الحياة إلى الكالتشيو الإيطالي

سمحت الحكومة الإيطالية باستئناف الدوري المحلي لكرة القدم في 20 يوينو/حزيران المقبل، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة أشهر وسط جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال وزير الرياضة الإيطالي فيتشينزو سبادافورا إن اللجنة التقنية والعلمية منحت موافقتها على البروتوكول الذي أعده الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. وأكد منح الضوء الأخضر لاستئناف المباريات بداية من الشهر المقبل ووضع حد للتوقف الإجباري المفروض منذ 9 مارس/آذار الماضي.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط