علاج جديد للصلع

648

توصل باحثون في المركز الطبي في جامعة كولومبيا الأمريكية إلى أدوية يمكن من خلالها معالجة الصلع ليعيد نمو الشعر في غضون عشرة أيام، وذلك بناء على تجارب أجريت على الفئران.

إذ أثبتت الأدوية فاعليتها على بصيلات شعر الإنسان، الأمر الذي أعطى الأمل للباحثين في أن هذا الاكتشاف سيؤدي إلى طفرة في علاج الصلع.

ووفقاً للموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، فإن التجربة شملت دواءين اثنين هما (ruxolitinib)  و(tofacitinib)، وإن الفئران التي عولجت لمدة خمسة أيام نما لها شعر جديد في غضون عشرة أيام.

نحن في حاجة إلى المزيد من العمل لاختبار القدرة على تحفيز مثبطات الإنزيمات من أجل استعادة نمو الشعر لدى البشر عند استخدام تركيبات صُنعت خصيصاً لفروة الرأس

ووجدت الباحثة “أنجيلا كريستيانو” من المركز الطبي في جامعة كولومبيا من خلال التجارب على الفئران وبصيلات الشعر البشري، أن العقار يعزز نمو الشعر السريع عند وضعه على الجلد.

وقالت في هذا الإطار: ” نحن في حاجة إلى المزيد من العمل لاختبار القدرة على تحفيز مثبطات الإنزيمات من أجل استعادة نمو الشعر لدى البشر عند استخدام تركيبات صُنعت خصيصاً لفروة الرأس”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط