عباس الخميس يفوز بجائزة المملكة العربية السعودية الوطنية الممنوحة في إطار جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي

2٬027

أعلن كل من منظمة التصوير العالمية وشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مؤخراً عن اسم الفائز بجائزة المملكة العربية السعودية الوطنية الممنوحة في إطار جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 وهو عباس الخميس.

يشكّل برنامج الجوائز الوطنية مبادرة أطلقتها منظمة التصوير العالمية وسوني لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلية في 63 دولة/منطقة مختلفة في أرجاء العالم. ويقدم البرنامج جائزة لمصور فوتوغرافي واحد من كل دولة عن صورة مستقلة واحدة، ويمنح الفائز الفرصة لعرض أعماله أمام جمهور عالمي في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 في سومرسيت هاوس، لندن، من 17 أبريل إلى 4 مايو.

واختار الحكام عباس الخميس دون معرفة هويته عن صورته التي حملت عنوان حركة الحصان وشارك من خلالها عن فئة صور الحركة في المسابقة المفتوحة. ويبدو في الصورة مربّي أحصنة يلعب مع حصان في أحد الإسطبلات في العاصمة الإماراتية، أبوظبي.

 345 ألف مشاركة

يجدر الذكر أن جائزة سوني العالمية للتصوير لعام 2020 شهدت 345 ألف مشاركة، واشترك أكثر من 190 ألفاً في المسابقة المفتوحة (التي منها تم اختيار الفائز بالجائزة الوطنية)، وهذا أعلى عدد مشاركات تسجله الجائزة حتى اليوم.

جائزة المسابقة

ويحصل عباس الخميس، عن فوزه بالجائزة الوطنية، على كاميرا من نوع سوني “ألفا آي إل سي إي- 7 إم 3 كيه”  (Alpha ILCE-7M3K)، هذا فضلاً عن هيكل من نوع “إيه 7 إم 3” (هيكل A7M3) وزوم “إس إي إل 2870” (SEL2870) قياس 28-70 ملم.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط