طائرة إكس-61 إيه الأمريكية المسيرة تستعرض قدراتها في أول تحليق لها

6٬940

عرضت شركة “داينيتيكس” الأمريكية صوراً مرفقة بمقطع فيديو تظهر فيها طائرتها المسيرة من نوع “إكس-61 إيه” في أول تحليق لها. ولقد تم إنتاج هذه الطائرة في إطار برنامج “غريملينس” المدعوم  من قبل البنتاغون.

طائرة إكس-61 إيه الأمريكية المسيرة تستعرض قدراتها

عملية الإطلاق تتم بواسطة طائرة أخرى

تم إطلاق “إكس-61 إيه” من على متن طائرة نقل حاملة من طراز “هيروكليس”، حيث بقيت الطائرة المسيرة تحلق في الجو لما يربو على ساعة ونصف.

طائرة إكس-61 إيه الأمريكية المسيرة في أول تحليق لها

ما هو برنامج غريملينس؟

يتمحور برنامج “غريملينس”حول استخدام عدد كبير من الطائرات المسيرة رخيصة الثمن وجعلها تحلق مجتمعة ضمن سرب كامل، وذلك بغية تضليل أنظمة الدفاع الجوي للعدو.

مواصفات الطائرة

زودت طائرة  إكس-61 إيه بمحرك نفاث من شأنه أن يمكنها من التحليق لمسافة قد تصل إلى ألف كيلومتر. وإبان إنجاز المهام الموكلة إليها، تبادر طائرة النقل الحاملة إلى التقاطها، وذلك بغية إعادتها إلى قاعدتها الأساسية ضمن وحدات الجيش الأمريكي.

طائرة إكس-61 إيه الأمريكية المسيرة

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر داينيتيكس

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط