صحة أبوظبي تطلق تطبيق تريس كوفيد للحد من انتشار فيروس كورونا في الإمارات

4٬359

أطلقت دائرة الصحة في الإمارات تطبيق الهواتف الذكية الجديد والمبتكر تريس كوفيد (TraceCovid) الذي يسهم في تتبع عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ومكافحتها بين أفراد المجتمع في الدولة. إذ يعمل التطبيق على تحديد الأشخاص المخالطين للمصابين بالفيروس سواء أكانت هناك علاقة تربطهم بالمصاب أم لا شريطة أن يكونوا من مستخدمي التطبيق، وذلك لتسريع وتيرة توفير الرعاية الصحية اللازمة وضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية حفاظًا على صحة المجتمع وسلامته.

آلية عمل التطبيق

 يقوم تطبيق تريس كوفيد بالاعتماد على خاصية البلوتوث بالتعرف على الأشخاص الذين قاموا بتحميله، بحيث إن كان هناك هاتفان قريبان من بعضهما بعضاً يتم تبادل معرف تتبع آمن يتم تخزينه في كل منهما. وفي حال أصيب أحد المستخدمين بفيروس كورونا المستجد، ستقوم الجهات المختصة بالوصول لبيانات التتبع الخاصة بالمصاب والتي تتضمن قائمة بمعرفات التتبع الآمنة التي كان هاتفه قريبًا منها، مع ضمان التأكيد التام على سرية البيانات الشخصية، وبالتالي تحديد الأشخاص المخالطين المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى حتى يتم التمكن من الاتصال بهم بسرعة لتسهيل إجراءات الرعاية الصحية والحجر الصحي المناسبة لمنع انتشار الفيروس.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي: “إن صحة المجتمع كانت وما زالت على رأس قائمة أولويتنا في دائرة الصحة أبوظبي. وفي ظل الظروف الراهنة، نستثمر في التقنيات الحديثة التي تساعدنا في الحفاظ على صحة المجتمع بصورة أكثر فعالية وكفاءة. وتمكننا في الوقت نفسه من الاستجابة السريعة لتوفير الرعاية الصحية التي يحتاجها الأفراد. فمن خلال التطبيق الجديد، حرصنا على تفعيل نظام تتبع أثبت فعاليته للسيطرة على تفشي الأمراض المعدية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “اليوم حاجتنا للتضامن معًا والعمل بروح الفريق الواحد للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى. لذا ندعوكم لتحميل تطبيق تريس كوفيد للمساهمة في حماية أنفسكم وعائلاتكم والمجتمع والحفاظ على صحتكم وصحة الأخرين من حولك”.

طريقة تحميل تطبيق تريس كوفيد

وأوضحت دائرة الصحة أنه يمكن لجميع أفراد المجتمع في الإمارة تحميل تطبيق تريس كوفيد بخطوتين بسيطتين شريطة أن يكون لديهم هاتف متحرك أي أو إس (iOS) أو أندرويد يدعم تقنية البلوتوث. إذ تتمثل الخطوة الأولى بتحميل تطبيق تريس كوفيد (TraceCovid) وتثبيته على هواتفهم، والخطوة الثانية في وضع البلوتوث على زر التشغيل وإبقائه في وضعية التشغيل في جميع الأوقات. ويُنصح بتفعيل نظام توفير الطاقة في الهاتف علماً بأن التطبيق يستهلك معدلات منخفضة جداً من الطاقة.

وأشارت الدائرة أن التطبيق لا يؤثر على استخدام وكفاءة إكسسوارات نظام البلوتوث، بما في ذلك سماعة الأذن ومكبرات الصوت وسماعة البلوتوث وغيرها منوهة إلى أن التطبيق يعمل في الخلفية كي يتمكن من الاتصال مع أجهزة مستخدمين أخرى تدعم التطبيق.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط