شيء عجيب وراء بطء الهواتف الذكية تعرفوا عليه…

780

لا ريب في  أن سرعة الهاتف الذكي وعمر بطاريته يرتبطان بشكل أساسي بمواصفات الجهاز التقنية، إلا أن صحيفة “تلغراف” البريطانية أماطت اللثام عن سبب خارجي عجيب من شأنه أن يبطئ الهواتف الذكية ويستنزف بطارياتها، ويتمثل في حرارة الطقس.

 

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة، فإن معظم الأجهزة الإلكترونية عموماً، والهواتف الذكية خصوصاً، تحتوي على مكونات معدنية وبلاستيكية، وهو ما يجعلها تتأثر بسهولة بأحوال الطقس.

الهواتف الذكية

مصممة للعمل في درجات الحرارة المرتفعة

يشار إلى أن الهواتف الذكية جرى تصميمها لتعمل حتى في ظل درجات الحرارة المرتفعة. على سبيل المثال فإن هواتف آيفون مصممة للعمل في درجات الحرارة ما بين 0 و35 درجة مئوية. وفي حال تجاوزت الحرارة هذه الدرجة فإنه تظهر بعض الآثار على الهاتف، مثل بطئه ونفاد بطاريته على نحو أسرع من المعتاد.

الهواتف الذكية-إتش تي سي

ضرورة الامتناع عن عدة تطبيقات في وقت واحد

هذا ويعرف عن الهواتف بأنها تسخن بطريقة غير عادية عند استخدام الكثير من التطبيقات في آن معاً، مثل الألعاب والفيديوهات والصور..

الهواتف الذكية-01

وبحسب “تلغراف” فإن ارتفاع درجة حرارة الهاتف يمكن أن يتسبب له في التلف أو في اشتعال النار في البطارية.

الهواتف الذكية-02

الحماية الذاتية

ويعتبر تباطؤ الهاتف آلية يلجأ إليها المعالج بعد شعوره بحرارة غير عادية حيث يلجأ إلى “الحماية الذاتية مؤقتاً”، وذلك من أجل حماية الهاتف من التلف أو من اشتعال النيران فيه بفعل الحرارة المرتفعة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط