شركة نيكين سيكي اليابانية تبني أعلى ناطحة سحاب خشبية

4٬023

كشفت شركة نيكين سيكي اليابانية، التي تنشط في مجال التصميم المعماري والهندسي والمشاريع الحضرية، عن مشروعها المتطور “دبليو 350” (W350) متعدد الاستخدامات بتكلفة مليارات الدولارات الذي سيضم أعلى ناطحة سحاب خشبية في العالم.

شركة نيكين سيكي اليابانية-أعلى ناطحة سحاب خشبية

مشروع “دبليو 350” متعدد الاستخدامات

يؤكد مشروع “دبليو 350” متعدد الاستخدامات، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 5.5 مليار دولار، التزام “نيكين سيكي” بتطوير مشاريع الحياة الحضرية المستدامة الحالية والمستقبلية. إذ تواصل الشركة دراسة مختلف التصاميم والمفاهيم لجعل هيكل ناطحة السحاب الخشبية حقيقية ملموسة، قبل أن يتم تطبيق هذا المفهوم الجديد في أرجاء اليابان وكافة أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور فادي جابري، المدير التنفيذي والمسؤول الرئيس عن أعمال “نيكين سيكي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا الذي يتحدر من أصول سورية: “بالإضافة إلى خفض انبعاثات الكربون، هنالك فوائد كثيرة لاستخدام الأخشاب في البناء. ففي اليابان على سبيل المثال، سيسهم مشروع “دبليو 350″ عند اكتماله باستخدام الأخشاب في تشييد الأبراج الحضرية الشاهقة في زيادة الطلب على الأخشاب، وهو ما يعد فرصة ثمينة لإعادة تنشيط الاستثمار في الغابات في كافة أنحاء البلاد وجعلها أكثر استدامة”.

الدكتور فادي جابري، المدير التنفيذي والمسؤول الرئيس عن أعمال نيكين سيكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا
الدكتور فادي جابري، المدير التنفيذي والمسؤول الرئيس عن أعمال نيكين سيكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا
 تكلفة باهظة مقارنة بتلك الخاصة بالبناء التقليدي

من جهةٍ ثانية، تواجه عملية بناء الأبراج الخشبية عائقاً رئيساً يتمثل في التكلفة المرتفعة والتي تصل إلى ضعف تكلفة البناء التقليدي. ولكن على الرغم من ذلك، تؤمن شركة نيكين بأن تكثيف الأبحاث والتقدم التكنولوجي سيسهمان في جعل عملية البناء هذه أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية.

يذكر أن زيادة الطلب على الأخشاب على المستوى المحلي يتطلب تنظيماً أكبر لإدارة غابات البلاد وإظهار آثارها الإيجابية الصحية، لا سيما وأنها تسهم في امتصاص ثاني أكسيد الكربون مما يسمح بخلق بيئة خضراء لكل مواطن.

شركة نيكين سيكي اليابانية-أعلى ناطحة سحاب خشبية-02

واختتم الدكتور جابري قائلاً: “عندما بدأنا العمل في هذا المشروع، كان أحد الأهداف الرئيسة بالنسبة لنا هو التركيز على الابتكار وتطوير الأبحاث لجعل المباني والأبراج الخشبية حقيقةً على أرض الواقع وبأسعار تنافسية. لدينا تصور واسع في السنوات القادمة لاستخدام مجموعة كبيرة من المواد والأساليب الجديدة في بناء الأبراج والأبنية، ونعمل على تطبيق هذه التصورات والمفاهيم على أرض الواقع في مختلف مدن العالم لتصبح صديقةً للبيئة وأكثر استدامةً”.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط