إنتل تساهم في توفير حلول مبتكرة في ظل تفشي مرض كوفيد-19 ضمن إطار استخدام التكنولوجيا لأهداف نبيلة

4٬770

منذ ما يربو على ثلاثة أشهر تقريباً أعلن بوب سوان، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، عن تخصيص مبلغ 50 مليون دولار أمريكي لإطلاق مبادرة إنتل التكنولوجية لمكافحة جائحة كوفيد-19. وتعتمد هذه المُبادرة على إمكانيات إنتل في مجالين رئيسيين اثنين، وهما الاستفادة من إمكانيات التكنولوجيا في مجال الدراسة والتعلم ومساعدة وتمكين الطُلاب والمعلمين المتأثرين بالجائحة ودعم الأفكار والمشاريع الجديدة المُبتكرة.

تعاونت إنتل حتى الآن مع أكثر من 100 شركة لإطلاق نحو 200 مشروع بتكلفة إجمالية تفوق 30 مليون دولار أمريكي. إذ ركزت هذه المشاريع على مجالات متنوعة بدءاً من إجراءات الاستجابة لجائحة كوفيد-19 وصولاً إلى الخطوات الأولية نحو التعافي. وحرصت الشركة خلال تلك الفترة على تزويد مُصنعي أجهزة التنفس الصناعي بالأجزاء والقطع الأساسية. كما ساهمت في إنشاء وحدات افتراضية للعناية المُركزة.

شركة إنتل تساهم في توفير حلول مبتكرة في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد

دعم الأبحاث في مجال التشخيص والعلاجات

وتحرص الشركة اليوم على توفير الأدوات التقنية والمحتوى التعليمي وتطبيقات التعلم للطلاب الذين تأثرت دراستهم بالجائحة. وتلتزم أيضاً بدعم الشركات التي تتخذ خطوات أولية لإعادة إطلاق عملياتها مع مُراعاة الالتزام بأفضل معايير السلامة والصحة. كما تعمل على استكشاف سُبل الاستفادة من تقنيات إنتل ومُساهماتها المالية في دعم الأبحاث في مجال التشخيص والعلاجات وتطوير اللقاحات.

وقد أثمرت مساهمات الشركة أثناء تفشي جائحة كوفيد-19 عن نتائج بالغة الأهمية. إذ تبيّن للجميع أن التكنولوجيا المُتقدمة قادرة على إنقاذ أرواح البشر وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم. ومما لاشك فيه أن مسيرة إنتل المعهودة من التطور والازدهار لن تستمر إذا لم يتم التعاون بشكلٍ وثيق مع العملاء والمجتمعات لتحسين عالمنا بعد انحسار جائحة كوفيد-19.

شركة إنتل تساهم في توفير حلول مبتكرة في ظل تفشي مرض كوفيد-19

الاستفادة من الدروس المهمة التي أفرزتها الجائحة

مع انتقالنا إلى محطة جديدة في مسيرة الاستجابة لجائحة كوفيد-19، بات من الواضح أن هذه الجائحة قد فرضت تغييراتٍ وتداعيات على المجتمع والقطاع وبالطبع شركة إنتل أيضاً. وتشير الدعوات التاريخية لإحداث تغيير حقيقي وملموس، بما يشمل إنهاء الممارسات العنصرية وانعدام المساواة والظلم الاجتماعي في ظل تفشي هذه الجائحة، إلى أهمية الأشهر القليلة القادمة بالنسبة لنا جميعاً في الولايات المتحدة والعالم بأسره. ونحن نؤكد على أن الجائحة قد دفعت الجميع في شركة إنتل إلى الاستفادة من الدروس المهمة التي أفرزتها هذه الأزمة العصيبة.

حاجة ماسّة للاستفادة من التكنولوجيا

خاطب الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بوب سوان عملاء الشركة قبل  نحو أربعة أشهر قائلاً: ” ندرك أهمية مساهمتكم في توفير الخدمات والأدوات والبنية التحتية الأساسية لملايين الأشخاص الذين يعانون بشكلٍ مباشر من تأثيرات جائحة كوفيد-19… وقد تبيّن مع مرور الوقت صحة مقولته. وقد التزمت إنتل بالتعاون مع عملائها واتخاذ خطوات فعالة وناجحة تضمن لها المضي بسرعة أكبر من أي وقت مضى لإيجاد أفضل الحلول. وقد برهنت أدوات التكنولوجيا الجديدة، مثل خدمات الرعاية الصحية عن بُعد التي تُقدمها مستشفيات بروفيدانس، على دورها الكبير في إحداث تغيير إيجابي على مستوى العلاقة التفاعلية بين المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية. كما حرصت الشركة على التفكير بطريقة مبتكرة والاستفادة من دعم العملاء لتقديم خدمات تساهم في حماية الأفراد، وتضمن تعلّم الطلاب والمحافظة على البنية التحتية للمجتمع.

بوب سوان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل
بوب سوان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل
أهمية التعاون وتبادل البيانات 

 يتطلب حل التحديات التي تفرضها جائحة كوفيد-19 تعزيز التعاون بين الباحثين في مختلف أنحاء العالم، لا سيما وأن العالم أصبح اليوم تجمعاً هائلاً للأقران والمتخصصين. ومع محدودية المعلومات العلمية المتوفرة حول سلوك هذا المرض تكتسب تجارب التعلّم الآلي التشاركي أهمية بالغة في تمكين الباحثين من مُشاركة بيانات المرضى بشكل خاص أثناء تعاونهم لتطوير لقاح فعال أو برنامج علاجي. ويمكن لهؤلاء الباحثين الوصول إلى موسوعةٍ غنية من البيانات التي تُمكنهم من اتخاذ قرارات مدروسة واتباع أدلة موثوقة دون أي انتهاك لقوانين الخصوصية. وتكتسب تقنيات الشركة في مجال الإدارة والمشاركة والتعاون بشكل فعال باستخدام مجموعات البيانات أهمية غير مسبوقة اليوم، خاصة في ظل سعي الباحثين لإيجاد علاجٍ ناجع لهذا المرض.

تحسّن الواقع الصحي مقترن بانتعاش الاقتصادات

تتمتع صحة البشر بأهمية حاسمة بالنسبة لاستمرار مسيرة التعافي الاقتصادي العالمي، والعكس صحيح. ولاشك أن اتخاذ نفس الخطوات والحلول المعهودة في السابق لن يُجدي نفعاً خلال الفترة المقبلة  بعد انحسار جائحة كوفيد-19. ولا ريب في  أن الرعاية الصحية عن بُعد مثال رائع في هذا السياق. إذ إن تحقيق أفضل الفوائد من هذه الخدمات ومواصلة تطويرها يتطلّب الاعتراف بنجاحها وأهميتها بالنسبة للمرضى الذين يحتاجون إلى استشارة الأطباء المختصين.

أهمية العمل وفق نهجٍ قائم على التعاطف والمرونة والسرعة

كشركة رائدة في القطاع، أدركت إنتل أهمية العمل وفق نهجٍ قائم على التعاطف والمرونة والسرعة. إذ لا نُقيّم هذه الأخيرة منتجاتها بحسب الإمكانات التي تُقدمها فحسب، بل حسب دورها اليوم في عالمنا الذي تسوده الكثير من التغيّرات. وقد حرصت الشركة على وضع سبل جديدة للتعاون مع العملاء والشركاء والمجتمع ككل، ورأت على أرض الواقع النتائج التي يمكنها أن تتحقق من خلال التعاون، لا سيما عند طرح أساليب مبتكرة للعمل.

 توفير حلول مبتكرة في ظل كوفيد-19

 إرساء ركائز متينة لمستقبلٍ مشرق

وبالطبع لن تستطيع مبادرة إنتل التكنولوجية لمكافحة جائحة كوفيد-19 إيجاد حلول لجميع تحدياتنا. إلا أن الخبرات التي تكتسبها الشركة وتنقلها للآخرين بعد انحسار جائحة كوفيد-19 ستسهم في إرساء ركائز متينة لمستقبلٍ مشرق. ويسر إنتل أن تلمس مدى أهمية تقنياتها في إثراء الحياة بوجه عام وسط التحديات الهائلة التي يخوضها  أبناء هذا الكوكب في وقتنا الحاضر.

إقرأ المزيد:
المصدر إنتل

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط