السائق الألماني سيباستيان فيتيل يصدم الجميع ويعلن رحيله عن فيراري

5٬089

في خطوة مفاجئة أصابت جميع عشاق رياضة السيارات الأشهر في العالم “الفورمولا 1” ومشجعي فريق فيراري بالذهول والاستغراب، أعلن سيباستيان فيتيل السائق الألماني الشهير في فريق فيراري الإيطالي وبطل العالم أربع مرات في سباقات الفورمولا 1 عن رحيله الصادم عن فريق فيراري مع نهاية العام الجاري 2020.

سيباستيان فيتيل يصدم الجميع ويعلن رحيله عن فيراري بشكل نهائي

قرار مفاجىء في وقت عصيب

 أعلن ماتيا بينوتو، رئيس فريق سكودريا فيراري للفورمولا 1 في بيان رسمي عن مغادرة السائق الألماني للفريق سيباستيان فيتيل مع نهاية العام الحالي 2020، حيث قال:”لقد تم اتخاذ هذا القرار بالاشتراك مع سيباستيان، وهو قرار لمصلحة الطرفين”.

وأضاف بينوتو قائلاً: ” لم يكن قرار رحيل سيباستيان عنا سهلاً على الإطلاق نظراً لقيمة سيباستيان كسائق وإنسان. إلا أنه وفي الوقت نفسه لم يكن هناك سبب واضح ومحدد أدى إلى اتخاذ هذا القرار باستثناء الاعتقاد العام والودي بأنه حان الوقت للمضي في طريق منفصل للوصول إلى أهدافنا”.

سيباستيان فيتيل يصدم الجميع ويعلن رحيله عن فيراري

سبب الرحيل وضياع حلم شوماخر

عقّب السائق الألماني سيباستيان فيتيل من جهته على قرار رحيله عن فيراري قائلاً: “ستنتهي علاقتي مع فيراري مع نهاية 2020 من أجل الحصول على أفضل النتائج في هذه الرياضة، ومن الحيوي لجميع الأطراف العمل في تناغم تام”.

وأردف السائق الألماني قائلاً:”ارتأينا مع الفريق أنه لم تعد هناك رغبة مشتركة للبقاء معاً أبعد من نهاية هذا الموسم. ولم تلعب الأمور المالية أي دور مطلقاً في اتخاذ هذا القرار المشترك. وهذه ليست الطريقة المثلى التي يتم من خلالها اتخاذ بعض الخيارات المصيرية ولن تكون كذلك أبداً. إضافة إلى أن الذي حدث في الأشهر القليلة الماضية قد دفع الكثير منا إلى التفكير في أولوياتنا الحقيقية في الحياة. إذ يحتاج المرء للتفكير قليلاً وتبنّي نهج جديد ضمن منحى آخر. وأنا عن نفسي سأستغرق الوقت الذي أحتاجه للتفكير في ما يهم حقًا عندما يتعلق الأمر بمستقبلي”.

أسباب لربما دفعته لاتخاذ قراره هذا

وذكرت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية والبيلد الألمانية مؤخرًا أن سائق فيراري الألماني قد عُرض عليه تمديد عقده مع فيراري لمدة عام واحد مع وجود بند بتخفيض راتبه السنوي بعدما تم تأجيل انطلاق منافسات الفورمولا 1 لهذا الموسم بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. وأشار فريق فيراري في وقت سابق أيضاً بأن السائق الألماني هو الخيار الأول لمزاملة شارل لوكلير. إذ تفوق السائق الموناكي الشاب على فيتيل في موسمه الأول مع فيراري العام الماضي، وأنهى الموسم أمامه في الترتيب العام. كما تفوق عليه في عدد مرات مركز أول المنطلقين والصعود للمنصات والانتصارات. وبذلك أصبح الطريق ممهداً الآن لـ “لوكلير” ليكون السائق الأول لفريق فيراري بعد رحيل فيتيل.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي..تصميم ينبض بأرقى معاني الترف

سيباستيان فيتيل حاصد الألقاب في فريق فيراري

لمحة عن فيتيل

انضم السائق الألماني سيباستيان فيتيل إلى فريق فيراري منذ عام 2015 عندما حل عوضاً عن السائق الإسباني فرناندو ألونسو، ولكنه عجز عن منح الفريق الإيطالي اللقب العالمي على غرار ما حقق مع فريقه السابق ريد بول عندما فاز بلقب بطل العالم للفورمولا 1 لأربع مرات، إذ حقق فيتل، بطل العالم بين عامي 2010 و2013، 53 انتصاراً في بطولة العالم بينها 14 مع فريق فيراري، وهو ثالث أنجح سائق في تاريخ الفريق الإيطالي، وبذلك تحطم حلم سيباستيان فيتيل بمحاكاة بطل طفولته مايكل شوماخر بزي فيراري، والذي نال خمسة من أصل سبعة ألقاب مع فيراري.

وجهة فيتيل القادمة وخليفته في فيراري

تدور التخمينات حالياً حول ما هي الخطوة التالية للسائق الألماني، وإذا ما كان سيستمر في هذه الرياضة في ظل تأجيل انطلاق الموسم الجاري بسبب جائحة كورونا. إذ لم يحدد فيتيل بعد وجهته المقبلة. فيما ترشح أغلب التقاريرالإعلامية بأن سائق رينو الأسترالي دانييل ريكاردو وسائق ماكلارين الإسباني كارلوس ساينز، هما أقرب المرشحين لخلافة فيتيل في فريق فيراري.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط