سند وجي إم أف تتطلعان لإنشاء مركز عالمي لصيانة محركات الطائرات في إندونيسيا

3٬917

أعلنت شركة سند، التي تمتد خبرتها على مدى ما يربو على 30 عاماً في قطاع الطيران، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة جي أم أف الإندونيسية خلال منتدى الأعمال الإماراتي الذي أقيم على هامش مؤتمر مجموعة الأعمال في دول العشرين في بالي بأندونيسيا.

وتتطلع مذكرة التفاهم إلى إنشاء مركز عالمي متطور لصيانة محركات الطائرات في إندونيسيا، وتأتي في إطار استراتيجية سند الهادفة إلى تأسيس شبكة عالمية متميزة لصيانة محركات الطائرات في أسواق النمو  على المستوى العالمي.

إذ تتميز إندونيسيا بموقع استراتيجي هام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والتي تشهد نموًا كبيرًا في حركة الطيران وطلبًا متزايدًا على خدمات عمرة وصيانة وإصلاح محركات الطائرات.

ويعد المركز  ثمرة مباشرة من ثمار اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات وإندونيسيا والتي تهدف لتحفيز التجارة البينية بين البلدين    لتصل إلى 10 مليارات سنوياً بحلول العام 2026.

وتستفيد الاتفاقية الجديدة من قدرات الشركتين الكبيرتين في مجال صيانة المحركات لتوفير خدمات متميزة في سوق آسيا والمحيط الهادئ، أحد أسرع أسواق الطيران نموًا على المستوى العالمي.

ووقع مذكرة التفاهم كلٌ من منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سند، وأندي فخرروزي، الرئيس التنفيذي لشركة جي أم أف، وذلك على هامش مؤتمر مجموعة الأعمال في دول العشرين المقامة في بالي، إندونيسيا.

وسيبدأ التعاون بين الشركتين بتأسيس خدمات الصيانة الشاملة لمحركات سي إف إم، إحدى أوسع محركات الطائرات انتشارًا على المستوى العالمي، والتي تضم محركات “ليب” المستخدمة على طائرات الجيل القادم مثل “بوينج 737 ماكس” و”إيرباص ‪ A320 نيو”، وطائرات كوماك سي 919، في منشأة شركة جي أم أف في جاكارتا. ومن خلال هذا التعاون، ستوفر سند الكفاءات التشغيلية اللازمة عبر منشأتها المتطورة في أبوظبي.

وتعد مذكرة التفاهم خطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات التاريخية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا، وتأتي بعد أشهر فقط من توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الدولتين والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وأكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط