سناب شات يُسخِّر تقنيات الواقع المعزز لتسطير إبداعه الجديد

4٬424

لإضفاء بعد جمالي من نوع خاص، قام المهندسون في منصة سناب شات (Snapchat) بإطلاق عدسة جديدة تم استيحاؤها من أعمال الفنان الشهير داميان هيرست لتمكين المستخدمين من ابتكار اللوحات الفنية الإبداعية بأسلوب جديد عبر تقنيات الواقع المعزز. وتتيح العدسة الجديدة لجميع المستخدمين ابتكار لوحاتهم الفنية “الدوارة” من منازلهم بأسلوب هيرست الشهير، وذلك عبر سكب الألوان الافتراضية على لوحات دوارة لابتكار ملايين التراكيب والتكوينات الفنية.

معرض افتراضي مركب من اللوحات الفنية الدوارة

وبدلاً عن المعارض الفنية الحية، يمكن لمستخدمي سناب شات مشاركة إبداعاتهم عبر تبويب “قصتنا” (Our Story)، وذلك لكي  يتسنى لجميع المستخدمين رؤية إبداعاتهم، وبالتالي تنظيم معرض افتراضي مركب من اللوحات الفنية الدوارة.

 سناب شات يتعاون مع منظمة “شركاء في الصحة”

تعاون سناب شات أيضاً مع منظمة “شركاء في الصحة” (بارتنرز إن هيلث) لإطلاق هذه التجربة دعماً لجهود الإغاثة التي تبذلها المنظمة خلال الأزمة التي تسبب فيها انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19“. و”شركاء في الصحة” هي منظمة للرعاية الصحية تعمل على دعم المجتمعات خلال هذه الجائحة وتوفير الرعاية لملايين المرضى حول العالم.

كيف وصف داميان هيرست هذا التعاون؟

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال داميان هيرست: “سررت بالتعاون مع سناب شات لتصميم هذه العدسة الفنية المبتكرة لتمكين ملايين المستخدمين من ابتكار لوحاتهم الإبداعية مباشرة عبر هواتفهم. كما أنني سعيد بدور هذه الشراكة في دعم منظمة ’شركاء في الصحة‘، المنظمة الاستثنائية التي تساعد المجتمعات في الدول النامية على مواجهة التداعيات الخطيرة لوباء ’كوفيد-19‘”.

سناب شات يبدع بتجربة جديدة للواقع المعزز

يشار إلى أن هيرست كان بدأ بتجربة فن الرسومات الدوارة في عام 1992. ودعا آنذاك جميع زوار المعرض الأول من السلسلة إلى ابتكار رسوماتهم الحرة على آلة رسم دوّارة مصنوعة من المثقاب، ليتيح بذلك حرية ابتكار الأعمال الفنية للجميع.

منصة “سناب إكس أرتيستس”

ويأتي التعاون مع هيرست في إطار منصة “سناب إكس أرتيستس” (Snap X Artists) التي تتشارك منصة سناب شات من خلالها مع فنانين عالميين ساهموا بتجسيد النتائج السحرية التي يمكن إبداعها عبر الجمع بين العالمين الرقمي والمادي.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط