سكوتر “تير” الكهربائي .. طريقة تنقل جديدة أكثر استدامة وذكاء وراحة

1٬778

أطلقت شركة “تير” (TIER)، التي تتخذ من برلين مقرًا لها وتعمل حالياً في أكثر من 80 مدينة في 10 دول حول العالم، أسطولها الأول من سكوتر “تير” الكهربائي في دبي، وذلك إثر اختيارها من قبل هيئة الطرق والمواصلات لتشغيل خدمة التنقل الخفيف باستخدام السكوتر الكهربائي في كل من بحيرات جميرا وبوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي.

وانطلاقًا من مهمتها الرامية إلى “تغيير التنقل إلى الأبد”، من شأن استخدام سكوتر “تير” الكهربائي أن يدعم رؤية دبي لتصبح مدينة مستقبلية وذكية ومستدامة.إذ ينسجم تواجد الشركة في السوق المحلية مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في مجال الاستدامة.

تقنية البطاريات القابلة للتبديل

وتٌعد “تير” المزود الأول في الشرق الأوسط لاستخدام تقنية البطاريات القابلة للتبديل الذي يضع هذا الشركة في طليعة قطاع الشركات المستدامة، إذ لم تعد هناك حاجة لنقل السكوترات  إلى المستودعات يومياً ليتم شحن بطارياتها، بل يمكن استبدال البطاريات في موقع تواجد السكوترات من قبل فريق محلي.

كيف كان رد فعل الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “تير” على اختبار شركته من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي؟

وقال لورانس لوشنر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “تير”: “تُعد الاستدامة إحدى القيم الرئيسة التي تتبناها شركتنا، لذا يشرفنا ويسعدنا أن قامت هيئة الطرق والمواصلات باختيارنا كأفضل شركة لدعمهم في رحلتهم من أجل غدٍ أكثر استدامةً عبر تقديم خدماتنا إلى المقيمين في دبي والزائرين على حدٍ سواء، والسماح لهم بالتنقل في أنحاء المدينة بطريقة أكثر استدامة وسهولة وحيوية، الأمر الذي يشكّل بداية حقبة جديدة في التنقل الحضري”.

سكوتر تير الكهربائي
طريقة الاستخدام

يتسنى الوصول إلى  سكوترات “تير” بسهولة عبر تطبيق الهواتف المتحركة (TIER) الذي يوفر الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وستتواجد السكوترات في مواقع استراتيجية في مناطق أبراج بحيرات جميرا وبوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي، ومواقع أخرى ضمن التخطيط المستقبلي. سيكون لدى الركاب خيار استخدام “الدفع المسبق” بتكلفة 1 درهم لكل دقيقة استخدام، أو اختيار أحد نماذج الاشتراكات التي تُعد مثالية لدائمي التنقل. كما يستطيع العملاء إجراء عمليات الدفع من خلال “بيه بال” أو فيزا أو ماستركارد. وسيمكّن تطبيق (TIER) المستخدمين أيضًا من حجز رحلاتهم بسهولة من خلال آلية مسح رمز الاستجابة السريع، بالإضافة إلى استئجار السكوترات وركنها بسهولة عبر نظام المواقف الافتراضي المبتكر.

سكوتر تير الكهربائي..الوسيلة المثلى للتنقل الآمن

مزايا متطورة للأمن والسلامة

ويتميز سكوتر “تير” الكهربائي أيضًا بمزايا السلامة المتطورة التي تشمل أكبر عجلة أمامية متوفرة في السوق، ولوحة قدم أوسع، ونظام تعليق مزدوج، ومساند مزدوجة ومكابح مزدوجة الأسطوانات لقيادة آمنة ومريحة اضافة الى حامل الهاتف المتحرك المزود بتقنية الشحن اللاسلكي للهواتف. وقد أكدت الشركة مؤخراً على اتباعها تدابير السلامة الصارمة خلال جائحة كوفيد-19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة لأسطولها.

وسيلة تنقل صديقة للبيئة 

من شأن سكوتر “تير” الكهربائي أن يشكل نقطة الاتصال الأولى والأخيرة التي تربط بين الأشخاص ومركباتهم، ومحطات النقل العام، والمنازل، والمكاتب، ومنافذ البيع بالتجزئة في جميع أنحاء دبي، ما يوفر لهم وسيلة تنقل صديقة للبيئة وآمنة وسهلة لتجنب الازدحام المروري مع الاستمتاع بالتنقل في الهواء الطلق في الوقت نفسه.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط