سفين فيدرز تبرم اتفاقية مع شركة سيف باور تيك لتعزيز خدمات الشحن بين الفجيرة وبنغلاديش

2٬624

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي أن سفين فيدرز، ذراع عمليات الشحن البحري التابعة لها، أبرمت اتفاقية طويلة الأمد مع شركة سيف باور تيك المحدودة والمدرجة في بنغلاديش التي تغطي أنشطتها مجالات الموانئ والخدمات اللوجستية والهندسة المدنية وقطاعات الطاقة.

وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين في مجال خدمات شحن البضائع بين الفجيرة وبنغلاديش لمدة 15 عاماً، حيث ستقوم سفين فيدرز بتوفير ثمان ناقلات بضائع سائبة من فئة “سوبراماكس” ذات حمولة تبلغ 55,000 طن لشركة سيف باور تيك وفق عقود تأجير سفن بضائع الشحن لتسهيل وتيسير التجارة البحرية.

كما سيقوم الجانبان بإدارة وتشغيل خدمات شحن البضائع السائبة. وتشمل مجالات التعاون المحتملة الأخرى بين الجانبين تأجير رصيف بحري وعبّارات لتطوير وتحسين عمليات نقل البضائع، وتبني حلول التخزين المتطورة التي توفرها مجموعة موانئ أبوظبي.

وبالإضافة إلى تيسير حركة البضائع العامة والصلبة بين ميناء الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمرافق المينائية في كل من شيتاغونغ ومونغلا في بنغلاديش، فإن خدمات البضائع السائبة الجديدة تشمل عمليات نقل البضائع إلى شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا وغيرها من الوجهات العالمية.

كما تغطي الاتفاقية أيضاً عدداً من مجالات التعاون المستقبلي التي سيقوم فيها الجانبان بتطوير بنى تحتية ومشاريع بحرية في كل من بنغلاديش ودولة الإمارات العربية المتحدة والاستثمار فيها.

وتم تأسيس شركة سفين فيدرز في عام 2020، كمزود لخدمات خدمات إعادة الشحن البحري ضمن مجموعة موانئ أبوظبي بهدف تعزيز الخدمات البحرية في الإمارات والمنطقة عبر توفير خدمات إعادة شحن تربط إمارة أبوظبي مع الموانئ التي تدعم  الحركة التجارية في الإمارات العربية المتحدة والمناطق المجاورة في الخليج العربي وشبه القارة الهندية.

وتقدم الشركة حالياً مجموعة واسعة من الخدمات الفريدة والمتكاملة إلى العديد من شركات الشحن والمتعاملين في المنطقة وتسهل عملية تبادل حاويات الشحن بين سفن الحاويات الكبيرة وأسطول الشركة الذي يخدم موانئ إقليمية رئيسة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والبحرين والعراق بالإضافة إلى الباكستان والهند.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط