“ساعة نول” لدفع رسوم النقل بالمواصلات العامة

536

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015 عن ساعة اليد “نول” الذكية، التي تمكن مستخدمي المواصلات العامة من دفع رسوم النقل بواسطة المواصلات العالمة كالمترو والترام والحافلات العامة والتاكسي.

غير أن “ساعة نول” حالياً ليست سوى مشروع مقترح، إذ تعرضها هيئة الطرق والمواصلات خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، وذلك بهدف تعريف الجمهور بها واستطلاع آرائهم حولها.

ساعة نول لدفع رسوم النقل بالمواصلات العامة
                                                                           تعمل الساعة بمجرد الاقتراب من جهاز مسح التذاكر الخاص ببطاقات “نول”

يذكر أن ساعة نول ليست البديل الذكي الأول لبطاقات نول، حيث تتوفر حالياً خدمة الهاتف المحمول التي أصبحت أكثر سهولة هذا العام. إذ من خلالها يتمكن المستخدم من دفع فواتير المواصلات العامة ومواقف السيارات دونما حاجة لشراء شريحة NFC SIM مثلما كان الأمر سابقاً.

هذا وكانت الهيئة قد عرضت في نسخة العام الماضي من معرض جيتكس، “ملصق نول”، وهو عبارة عن شريحة صغيرة يمكن إلصاقها على الهاتف المحمول لتقدم خدمات بطاقة نول، إلا أن هذه الفكرة لم تثبت فعاليتها بما يكفي آنذاك، وهكذا تم تأجيل العمل بها إلى وقت لاحق.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط