رولز-رويس تحتفي باليوم العالمي للنحل على طريقتها الخاصة

331

على الرغم من أهمية النحل في الأمن الغذائي والتنوع الحيوي، إلاّ أنه يرزح تحت تهديدٍ عالمي تُعزى أسبابه إلى ممارسات الزراعة المكثفة والأحادية والتغير في استخدام الأراضي وفقدان الموئل البيئي واستعمال المبيدات الحشرية وارتفاع درجات الحرارة المرتبطة بتغير المناخ. ومن هنا، تدأب شركة رولز-رويس للسيارات على المساعدة في الحفاظ على هذه الكائنات الاستثنائية.

أهمية النحل في الأمن الغذائي والتنوع الحيوي

منحلة تزخر بما قدره 250 ألف نحلة عسل إنجليزية

في العام 2017، أنشأت الشركة منحلة بالقرب من دار رولز-رويس في جودوود، غرب ساسكس، وهي تزخر بما قدره 250 ألف نحلة عسل إنجليزية تعيش في ست خلايا إنجليزية تقليدية مصنوعة من الخشب. يحلّق النحل فوق المناطق المحيطة لدار رولز-رويس في جودوود التي تبلغ مساحتها 12 ألف فدّان في قلب حديقة جنوب داونز الوطنية. كما يتغذى من موقع رولز-رويس الذي يفترش 42 فداناً ويضمّ نصف مليون شجرة وزهرة برية. هذا فضلاً عن نباتات السُدم التي تنمو على السقف الأخضر في المصنع على مساحة ثمانية فدادين. وفي كل عام، تتم معالجة “العسل الذي يحمل علامة رولز-رويس” بعناية فائقة على يد مربّي النحل المحليين حيث يتمّ تقديمه لضيوف الشركة، مثل العملاء الذين كلّفوا رولز-رويس تصميم سياراتهم.

رولز-رويس تحتفي باليوم العالمي للنحل

اليوم العالمي للنحل

عيّنت الأمم المتحدة 20 مايو يوماً عالمياً للنحل وهو يصادف عيد مولد الفنان والمصمم ومربّي النحل السلوفيني أنطون جانسا (1734-1773). يُعدّ جانسا رائداً في تربية النحل الحديثة فقد كان سبّاقاً في ابتكار العديد من الأساليب التي ما زالت تُستخدم حتى اليوم. وقد صرّح جانسا في أطروحته الإبداعية  “دليل كامل لتربية النحل” التي نُشرت بعد وفاته في العام 1775.  قائلاً: “من بين جميع الخلق، لا يوجد كائن يعمل بجدّ وجهد ويستفيد منه الإنسان مثل النحل مع أنه لا يحتاج إلاّ إلى قدر ضئيل من الاهتمام”.

رولز-رويس تحتفي بالنحل

كيف وصف مدير الاتصال العالمي في رولز-رويس نهج الشركة في هذا الإطار؟

من جانبه، قال ريتشارد كارتر، مدير الاتصال العالمي في شركة رولز-رويس للسيارات: “نحن وبصفتنا مربّي نحل، نتطلع قدماً إلى دعم اليوم العالمي للنحل والمساهمة في رفع الوعي حول التهديدات الفعلية والحالية التي تواجهها هذه الكائنات المميزة وفائقة الأهمية. نحن نعتمد جميعاً على النحل والملقّحات الأخرى لإنتاج معظم غذائنا وللمحافظة على التنوع الحيوي في العالم وتعزيزه.  ولهذا السبب، تشكّل المنحلة مشروعاً عزيزاً على قلوب الجميع في رولز-رويس. ويذكّرنا اليوم العالمي للنحل بأننا نشكل جزءاً من مشروع كبير وبالغ الأهمية، وبضرورة المساهمة في الحفاظ على تعداد النحل في المملكة المتحدة وإفادة المزارعين المحليين والحياة البرية”.

إقرأ المزيد:
المصدر موقع أوتوزكميونيتي الإلكتروني

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط