رائدة الفضاء اليابانية يامازاكي ناوكو تشارك في فعاليات أسبوع الفضاء

584

أعلن جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي عن استضافة رائدة الفضاء اليابانية يامازاكي ناوكو على هامش فعاليات أسبوع الفضاء، وهو أحد الأسابيع العشرة التي ستتطرق لمواضيع متعددة، يتم في إطارها تنسيق العديد من المحادثات التي تسلط الضوء على الحلول الرئيسة لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم.

تعد شراكة اليابان مع دولة الإمارات العربية المتحدة أساسية لدعم قطاع الفضاء الإماراتي والحفاظ على قوته وتطوره مع إطلاق مجموع من الفرص والإمكانات الجديدة في مجال البحث والابتكار.

أطلقت الإمارات العربية المتحدة عام 2018، خليفة سات، أول قمر صناعي إماراتي لرصد حركة الأرض، تم إطلاقه باستخدام صاروخ ياباني.

كما شهد عام 2020، إطلاق مسبار الأمل الإماراتي من اليابان، الذي يعد من أهم مبادرات الإمارات لدخول السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي بشكل رسمي.

وتعمل ناوكو، بصفتها سفيرة لجناح اليابان في إكسبو 2020 دبي، على تعزيز الشراكة الفضائية بين البلدين – ما يساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكين الاستكشاف البشري المستدام للفضاء وتطوير التقنيات اللازمة لتمكين البعثات المستقبلية وتعزيز قدراتها.

وقالت يامازاكي ناوكو: ” يسعدني المشاركة في فعاليات أسبوع الفضاء، ضمن مجموعة الأنشطة التي يشهدها معرض إكسبو 2020 دبي. وتتعاون الإمارات العربية المتحدة مع اليابان في إطار شراكة استراتيجية في أعمال البحث والتطوير المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيات المتقدمة والمرتبطة بتعزيز قدرات البعثات الفضائية المستقبلية. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في إطار هذه المغامرة الاستثنائية والاستفادة من نقاط قوتنا في مجال التكنولوجيا لتعزيز العلوم والابتكار في قطاع الفضاء، عبر الجهود التعاونية المميزة”.

وشاركت ناوكو في رحلة مكوك الفضاء ديسكفري في عام 2010 كجزء من طاقم “إس تي إس-131″، وهي عبارة عن مهمة خاصة لربط محطة الفضاء الدولية.

موقع أوتوزكميونيتي الإلكتروني الذي يعني بالسيارات

وتعد حالياً عضواً في لجنة سياسة الفضاء اليابانية والمدير التمثيلي لجمعية ميناء اليابان الفضائي ومديرة هيئة السياحة الفلكية ورئيسة “سوراجو” (نساء في عالم الفضاء)” التابعة لجمعية الصواريخ اليابانية وغيرها من المناصب الرفيعة الأخرى.

وستشارك ناوكو خلال أسبوع الفضاء في مجموعة من الأحداث التي تركز على العمليات المرتبطة باستكشاف الفضاء وتمكين المرأة.

ويُعد أسبوع الفضاء في إكسبو 2020 دبي حدثاً افتراضياً يركز على مواضيع الفضاء في الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر، بمشاركة بعض من ألمع النجوم عالم رحلات الفضاء والاستكشافات ذات الصلة.

Advertisement

وسيسلط الضوء على أحدث الابتكارات في أبحاث الفضاء والسفر إلى الفضاء الخارجي، مع توفير منصة لمناقشة الموضوعات المهمة مثل دور المرأة في الفضاء والمشهد الفضائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط