حفلات العلا الموسيقية تعود إلى مسرح مرايا

3٬488

ضمن فعاليات لحظات العلا جرى الإعلان عن أولى الحفلات الغنائية المقامة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2022 والتي تحييها مجموعة مختارة من النجوم والفنانين العالميين والإقليميين. ومن المقرر أن تقام تلك الحفلات على مسرح مرايا الشهير.

وكما كانت العلا قديماً مركزاً لتلاقي الثقافات ونقطة تجمع لمشاركة المعرفة والفنون والأفكار تعيد لحظات العلا التاريخ. إذ تقدم لزوارها فنون موسيقية متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق.

تبدأ سلسلة حفلات مرايا مع حفل فرقة ويستلايف الغنائية العالمية، وذلك في أولى حفلاتهم بالمملكة يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، لتكون العلا إحدى محطات الفرقة ضمن جولتها العالمية المقامة حالياً.

باعت فرقة البوب ​​الأيرلندية المحبوبة ويستلايف أكثر من 55 مليون نسخة من ألبوماتهم حول العالم. وتشهد مبيعات حفل الفرقة الرباعية والمقرر في العلا إقبالاً كبيراً. إذ ستغني الفرقة مجموعة من الكلاسيكيات الغنائية الشهيرة من ألبومهم الجديد “وايلد دريمز ” الذي جرى إصداره في العام 2021.

وللمرة الأولى ستقيم النجمة والمطربة المصرية الشهيرة أنغام حفلها يوم الخميس 6 أكتوبر 2022 في محافظة العلا. إذ تمتلك الفنانة الرائعة مجموعة واسعة من الاصدارات الغنائية تقدر بأكثر من 30 ألبومًا. كما  اشتهرت بغناء العديد من الأغاني باللهجتين المصرية والخليجية.

خلال مسيرتها الفنية، حصلت أنغام على عدد كبير من الجوائز. لعل أبرزها يتمثل في تكريم منظمة الأمم المتحدة لها في يوم المرأة العالمي عام 2012 عن أدائها لأغنية “نساء الدنيا”.

وفي يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، ومن خلال حفل عالمي جديد، يعتلي الفنان والموسيقي اللبناني الأرميني غي مانوكيان إلى جانب عازف الكمان اللبناني الأرميني آرا مالكيان خشبة مسرح مرايا لإحياء أمسية موسيقية خاصة.

دخل الموسيقي والملحن وعازف البيانو غي مانوكيان مجال الموسيقى منذ 30 عامًا. إذ اشتهر هذا الأخير بدمج الألحان الشرقية والحديثة مما جعله أحد الموسيقيين الأكثر تميزًا في العالم.

كما قدم عدداً كبيراً من الحفلات الموسيقية حول العالم. ولقد عمل مانوكيان، الحائز على العديد من الجوائز العالمية، مع كثير من الشخصيات الموسيقية العالمية. ولعل أبرزهم يتمثل في كل من “فيفتي سنت” ومغنية الراب الفرنسية “ديامز” و”راؤول دي بلاسيو” وفرقة “جيبسي كينغز” الشهيرة.

أما الموسيقي العالمي آرا مالكيان، فقد بدأ مسيرته الفنية في مرحلة مبكرة في سن الثانية عشرة. ومن ثم استكمل مشواره الفني بالدراسة في هانوفر ولندن ليتنقل بعد ذلك إلى إسبانيا.

وقد قام مالكيان خلال مسيرته الفنية الطويلة بالعديد من الجولات الكبرى وأدى في أرقى القاعات والمسارح حول العالم.

وتحيي الفنانة وكاتبة الأغاني الجزائرية الفرنسية سعاد ماسي يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 حفلها الموسيقي الأول في المملكة.

إذ ستطرب الجمهور بمجموعة من الأغنيات العائدة إلى  ألبومها الأخير “سيقانا” بأسلوبها الموسيقي التراثي والشعبي المميز المستوحى من موسيقى وأغاني ساحل البحر المتوسط والكاريبي والبرازيل. ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني التي تغنيها بالفرنسية والعربية.

أحبت سعاد ماسي في نشأتها الاستماع للأغاني الشعبية والقِبَلية المليئة بأبيات الشعر، وكما هو حال حفلاتها، سيكون أداء سعاد ماسي عميقاً معبراً عن الحياة وذي إيقاع قوي.

تقام حفلات مرايا الموسيقية المميزة بالتزامن مع انطلاق المهرجان الأول لتقويم لحظات العلا، وهو مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.

إذ سيتمتع زوار العلا بمجموعة متنوعة من أنشطة الصحة والاستجمام واحتفالات الفنون والموسيقى التي تعكس أجواء البهجة والمتعة والاسترخاء التي تشتهر بها العلا.

تذاكر الحفلات متاحة الآن. لحجز تذكرتك والتعرف على المزيد عن باقات الرحلات إلى العلا، قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمحافظة العلا من خلتال الرابط التالي:  www.experiencealula.com.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط