لماذا فقد حساب تويتر الرسمي أكثر من 7 ملايين متابع؟

لماذا فقد حساب تويتر الرسمي أكثر من 7 ملايين متابع؟
5٬768

عمدت منصة التدوين المصغرة تويتر في وقت سابق من الآن إلى تغيير الطريقة التي يتم من خلالها حساب عدد المتابعين. إذ لم تعد تحصي الحسابات التي تم إغلاقها نتيجة التغيرات المفاجئة في السلوك. ويبدو أن الحساب الذي شهد أكبر انخفاض في عدد المتابعين هو حساب المنصة الرسمي Twitter نفسه. إذ بات الحساب الرسمي الآن يضم 55.1 مليون متابع بدلاً من 62.8 مليون متابع، وذلك وفقًا لموقع أرشيف الإنترنت.

ويعني هذا أنه قد طرأ انخفاض  على عدد متابعي حساب تويتر الرسمي قدر بأكثر من 7 ملايين، أو ما يعادل 10 %. ويبدو أن الحسابات الأخرى ذات أرقام المتابعين المرتفعة مثل Katy Perry و Justin Bieber و Rihanna، الذين يمتلكون معًا ما بين 110 و89 مليون متابع، قد خسرت هي الأخرى أعداداً كبيرة من المتابعين. إذ فقد حساب Katy Perry مليوني متابع. في حين فقد حساب Justin Bieber  ما قدره 3 ملايين متابع.

وذكرت اليزابيث دووسكين  Elizabeth Dwoskin، الصحفية في صحيفة واشنطن بوست أن حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خسر 100 ألف متابع. بينما خسر حساب الرئيس السابق باراك أوباما 400 ألف متابع. في حين خسر جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، ما يربو على 200 ألف متابع بعد أن كان يمتلك 4.22 مليون متابع.

وأبلغ مستخدمو تويتر الآخرون عن فقدان المئات أو الآلاف من المتابعين. إذ يشارك المستخدمون ضمن هاشتاج#كم_فقدت_من_المتابعين للحديث حول الموضوع. وتعقيباً على هذا الأمر، قال مسؤولون في الشركة  إن هذا التغيير في نهج الشركة سيتم اعتماده عالمياً خلال الأيام القليلة القادمة. لذا من المحتمل أن يستمر المستخدمون في رؤية تغييرات في أعداد المتابعين خلال الأيام القليلة القادمة.

إقرأ أيضاً: حسابك على فيسبوك مخترق…كيف تتحقق من ذلك؟ وكيف تتصرف؟

ووفقاً للمسؤولين عينهم فإن التغيير يهدف في المحصلة إلى تعزيز المحادثة الصحية على المنصة. وسيلاحظ معظم الناس تغييراً في أربعة متابعين أو أقل. من جانبها، كتبت فيجايا غاد  Vijaya Gadde، مسؤولة الشؤون القانونية والسياسة العامة والسلامة في تويتر، في منشور على المدونة: “تعتبر أعداد المتابعين ميزة مرئية، ومن هنا فنحن نحرص على كسب ثقة  الجميع، وذلك من خلال الحرص على توخي الدقة في تلك الأرقام”.

وأضاف مسؤولون في تويتر في بيان رسمي: “على مدى سنوات، أقفلنا العديد من الحسابات التي اكتشفنا تغييرات مفاجئة في سلوكها، وفي هذه المواقف، نتواصل مع مالكي الحسابات. وفي حال لم يثبتوا الحساب ويعيدوا تعيين كلمات المرور الخاصة بهم، فإننا نبقيهم مقفلين دون إمكانية تسجيل الدخول. ومن ثم سيصار إلى إزالة هذه الحسابات المقفلة من أعداد المتابعين للحسابات حول العالم. وكنتيجة لذلك، قد ينخفض عدد المتابعين المعروض في العديد من الملفات الشخصية”.

وذكرت المنصة أيضًا أنه إذا اكتشفت تغييرات مفاجئة في سلوك الحساب، فقد يتم قفل الحساب والاتصال بمالكه للتأكد من أنه لا يزال يتحكم فيه، بحيث قد تتضمن هذه التغييرات المفاجئة في سلوك الحساب التغريد بأعداد كبيرة من الردود أو الإشارات غير المرغوب فيها أو التغريد بروابط مضللة أو إذا قام عدد كبير من الحسابات بحظر الحساب بعد الإشارة إليهم.

ويتم قفل حساب معين أحيانًا إذا لوحظ نشر مجموعات من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور من الخدمات الأخرى. وفي هذا الصدد قال مسؤولون في تويتر إن المنصة تعتقد أن المعلومات يمكن أن تعرض أمان الحساب للخطر. ومن هنا نطلب من الحسابات تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بغرض الحماية. وحتى يتسنى لنا التأكد من أن كل شيء على ما يرام مع الحساب، يتم قفله مما يجعله غير قادر على التغريد أو رؤية الإعلانات.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط