حيلة سهلة وسريعة لحجب الإعلانات على موقع يوتيوب

4٬483

كشف أحد رواد مواقع التواصل عن حيلة سريعة تتيح حظر الإعلانات على منصة بث مقاطع الفيديو الأشهر عالمياً يوتيوب بكل سهولة ودون استخدام أي برامج أو ملحقات أو حتى حفظ سلسلة طويلة من التعليمات البرمجية.

كيف تعمل الخدعة؟

بحسب ما نشره موقع “أندرويد أثوروتي” المختص بكل ما هو تكنولوجي، فإن كل ما على المستخدم فعله هو إضافة نقطة (.) بعد دوت كوم (.com)،  وذلك في عنوان الفيديو (URL)، أو رابط الفيديو. إذ يعمل هذا التغيير البسيط في عنوان رابط صفحة الفيديو على كسر الصفحة بطرق معينة، مما له تأثير جانبي لإزالة معظم أو حتى كل الإعلانات. ويتضمن ذلك أيضًا إعلانات الفيديو التي تقاطع مشاهدتك للفيديو على موقع يوتيوب.

حجب ظهور الإعلانات على موقع يوتيوب

يوتيوب يتدخل بسرعة

تعمل هذه الخدعة على برامج يوتيوب في سطح المكتب، وكذلك على الهاتف الجوال على الرغم من الحاجة حينها لمشاهدة المقاطع على المتصفح وليس التطبيق. إلا أنه وعلى الرغم من ذلك، فإنه ينبغي استخدام تلك الحيلة الجديدة بمسؤولية وفقاً لما نصح به الخبراء، فقبل أن تندفع لبدء مشاهدة مئات مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب دون إعلانات، فيجب أن تضع في اعتبارك أن مقاطع الفيديو الأخيرة ذاتها تسهم بالفعل في تسليط الضوء على الكثير من صانعي المحتوى الذين نحبهم. وعقب تجربة تطبيق هذه الخدعة فسيتوقف “يوتيوب” عن تقديم محتوى جديد. كما أن أصحاب الإعلانات لن يحصلوا على أموالهم أو أتعابهم المادية، أو بالأحرى فإن يوتيوب يعلم أن الأشخاص يستخدمون هذه الخدعة الآن. لذا سيقوم الموقع سريعاُ بتصحيح تلك الثغرة .

الخدعة مؤقتة وليست دائمة

في حال امتناعك عن مشاهدة الإعلانات، فإنهم بالمقابل لن يحصلوا على أموالهم أو أتعابهم المادية، لذلك إذا كان هناك صانع ومبتكر محتوى يقدم لك الأشياء التي تستمتع بها حقًا، ينبغي عليك التفكير مرتين قبلها وتحمل مرور عدة دقائق أو ثوانٍ من المعاناة والانتظار عبر مشاهدة بعض الإعلانات، وذلك للمساعدة في ضمان استمراره في إنشاء محتوى جديد.

حجب ظهور الإعلانات على موقع يوتيوب بطريقة سهلة وبسيطة

ارتفاع نسبة الحسابات المخترقة على يوتيوب

الجدير بالذكر أن هناك تقرير حديث قد كشف عن ارتفاع نسبة الحسابات المخترقة على شبكة اليوتيوب الاجتماعية والمتاحة للبيع بالفعل الآن عبر المتسللين على شبكة الإنترنت المظلم، وذلك بحسب تقرير نشر عبر شبكة الأبحاث الأمنية “إنسايتس” (IntSights). إذ يتم حالياً عرض قوائم تضم المئات من حسابات المستخدمين على منصة بث مقاطع الفيديو يوتيوب.

إقرأ المزيد:
المصدر موقع أندرويد أثوروتي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط