حبر صحيفة الـ”إندبندنت” البريطانية يجف

680

توقفت المطابع وجف الحبر، وقريباً لن يصدر الورق حفيفا”، هذا ما جاء في الافتتاحية الأخيرة لصحيفة “إندبندنت” البريطانية في عددها الورقي الأخير.

وفي أوجها عام 1989 بلغت مبيعات الصحيفة -التي تمثل اليسار الوسطي واشتهرت بإيلاء أهمية للصورة- أكثر من 420 ألف نسخة في اليوم، في حين لم تعد قادرة على بيع أكثر من أربعين ألف نسخة اليوم

ونشر صحفيون من “إندبندنت” -التي تأسست قبل نحو ثلاثين عاماً- صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر العاملين يقرعون على الطاولات، وهو تقليد يتبع عادة لتوجيه التحية عند رحيل أحد الزملاء.

وفي افتتاحيتها الأخيرة أكدت الصحيفة أن جميع العاملين فيها سيتذكرون هذا “التحول الجريء” نحو الصحافة الرقمية بشكل كامل “كنموذج تحتذي به صحف أخرى في العالم، وتابعت: “لكن مع إغلاق فصل يفتح آخر، وستواصل روح إندبندنت الازدهار”.

حبر صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية يجف

هذا وكانت صحيفة الـ”إندبندنت” قد تأسست في أكتوبر/تشرين الأول من العام 1986، وهي الأقل توزيعاً في المملكة المتحدة خلف صحف عدة، مثل “صن”، و”ديلي ميل”، و”تايمز”، و”ذا غارديان”، و”ديلي تلغراف”.

وفي أوجها عام 1989 بلغت مبيعات الصحيفة -التي تمثل اليسار الوسطي واشتهرت بإيلاء أهمية للصورة- أكثر من 420 ألف نسخة في اليوم، في حين لم تعد قادرة على بيع أكثر من أربعين ألف نسخة اليوم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط