جنيف السويسرية تتحضر لاستقبال السياح والزوار من جميع أنحاء العالم

342

نظراً للتوجه الإيجابي الذي يتسم به الوضع حالياً في سويسرا في ما يتعلق بالتعامل مع كوفيد-19 واستمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة والنشطة بهذا الفيروس، فقد بدأت مدينة جنيف بإعادة الانفتاح بشكل تدريجي مع الإبقاء على مجموعة من إجراءات الأمان التي من شأنها أن تحافظ على صحة وسلامة المواطنين والزوار على حد سواء.

بدءاً من تاريخ 11 مايو عادت المطاعم، المحلات التجارية، الأسواق، وكالات السفر، المتاحف، المكتبات والمرافق الرياضية بإعادة افتتاح أبوابها ومزاولة أعمالها مع الإبقاء على الإجراءات الوقائية. تنقسم خطة الانفتاح هذه على ثلاث مراحل رئيسة، ومع كل منها تقترب كل منشأة ومرفق في جنيف خطوة نحو التشغيل الكامل لأنشطتها. في تاريخ 8 يونيو سيتم إعادة افتتاح برك السباحة، المسارح، دور السينما، حدائق الحيوانات، الحدائق النباتية وخدمات النقل إلى الجبال حيث تدخل المرحلة الثالثة حيز التنفيذ.

جنيف السويسرية تتحضر لاستقبال المسافرين
نافورة جنيف في سويسرا أو كما تُعرف عالمياً باسم Jet d’Eau
توقعات بإقبال سياحي كبير على المدينة

مع رفع إجراءات الحظر في جنيف وازدياد عدد شركات الطيران المعلنة عن تواريخ عودة رحلاتها المُجَدولة التي تربط بين منطقة الخليج العربي وجنيف فمن المرجح أن تستقطب المدينة المزيد من الضيوف القادمين من هذه المنطقة قريباً، وذلك اكتشاف المدينة والاستمتاع بوجهتهم المفضلة.

مدينة جنيف السويسرية تتحضر لاستقبال المسافرين من دول الخليج العربي

جنيف تستقطب الغالبية العظمى من الزوار

تستقبل مدينة جنيف كل عام الحصة الأكبر من أعداد المسافرين القادمين من منطقة الخليج العربي مقارنة مع باقي المدن السويسرية. يرتبط ذلك بشكل مباشر مع عروض جنيف المتنوعة، مشاهدها الطبيعية، وفرص التسوق الفريدة والتي تُعد ذات أهمية خاصة لدى المسافرون العرب. إلى جانب ذلك، فإن الأعداد المتزايدة من المطاعم الحلال والفنادق التي لديها موظفين يجيدون اللغة العربية يجعل الضيوف القادمين من الشرق الأوسط يشعرون وكأنهم في موطنهم عند زيارة جنيف. إضافة إلى كل ما سبق، تُعد العروض الطبية إحدى العوامل المهمة التي تجعل جنيف وجهة مفضلة لدى المسافرين العرب. إذ تتمتع المدينة بشهرة عالمية إيجابية في هذا الإطار بفضل العيادات الطبية والمشافي المتوافرة، تطبيق أحدث التقنيات العلاجية وتواجد المعاهد البحثية التي تمهّد الطريق نحو ابتكار علاجات وأدوية جديدة للعديد من الحالات المرضية. هذا ويتوجه الضيوف العرب إلى جنيف عادة للاستفادة من عروضها الطبية، إجراء الفحوصات الدورية، علاج حالات معينة أو للنقاهة.

مدينة جنيف السويسرية تتحضر لاستقبال الزوار من دول الخليج العربي
الحفاظ على النظام المعماري القديم والبهي
 رحلات استكشافية للاستمتاع بأجمل الأوقات

ما إن تعود شركات الطيران إلى جداولها فإن مدينة جنيف ستكون على أهبة الاستعداد لاصطحاب زوارها في رحلات استكشافية للاستمتاع بأجمل الأوقات وعيش تجارب تستمر ذكراها العمر كله. تكتنف جنيف مروحة واسعة من التجارب، تبدأ من نزهة على شواطئ بحيرتها الخلابة، حيث مشهد نافورة جنيف من جهة وإطلالة جبال جورا الشاهقة من جهة أخرى، أو اكتشاف أحد المتاحف الفريدة للإطلاع على تاريخ المدينة اللافت، أو زيارة موطن ولادة شبكة الإنترنت حيث نشأت أولى أفكار تصاميم المواقع الإلكترونية عام 1989 في مركز سيرن بجنيف، إلى جانب العديد من التجارب الأخرى التي من شأنها أن تُنعش حواس المسافرين وتُشعرهم بروعة تجربة السفر مجدداً.

مركز سيرن الواقع في مدينة جنيف السويسرية
مركز سيرن الواقع في مدينة جنيف السويسرية
إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط