جمعية كيتي سنيب تتمكن من إنقاذ أكثر من 100 قطة شاردة ومريضة في دبي خلال العام الماضي

8٬512

أعلنت جمعية كيتي سنيب، التي تُعنى برعاية الحيوانات الأليفة في دبي، أنها تمكنت من إنقاذ حياة 95 قطة مهجورة وشاردة، بالإضافة إلى احتواء 485 قطة من القطط الضالة، وذلك في الفترة من 1 يناير حتى 31 ديسمبر 2018.

وساهمت هذه الجمعية التي تمارس نشاطاتها منذ قرابة الـ 12 عاماً قبل أن تتأسس رسمياً عام 2016، في تقديم الرعاية والعناية لأكثر من 1000 قطة من القطط الشاردة التي تعيش في الشوارع، كما تمكنت من إيجاد مأوى لأكثر من 250 قطة وجمعت التبرعات لصالح الأعمال الطبية مثل معالجة الجروح الناجمة عن اللدغات والعناية بالأسنان.

وتمكنت “كيتي سنيب” من تطعيم أكثر من 1470 قطة حتى الآن وتقديم الرعاية الطبية لها، بمعدل وسطي يصل إلى 40 قطة في الشهر، قبل أن يتم إعادتها إلى التجمعات السكنية والأماكن التي كانت تعيش فيها.

جمعية كيتي سنيب تتمكن من إنقاذ أكثر من 100 قطة

وتعليقاً على ذلك، قالت كارول غولدنهويز، مؤسِّسة جمعية “كيتي سنيب”: “ليس سراً أن هناك المزيد من القطط في دبي أكثر من تلك التي نعرفها. وبمعدل وسطي، تتراوح عدد مرات الحمل لإناث القطط من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، وتلد الأنثى من 4 إلى 6 قطط صغيرة في كل مرة تحمل فيها. وتحتاج تلك القطط التي نقوم بتطعيمها واحتوائها إلى نحو 600 كيلو غرام من الطعام شهرياً”.

وفي هذا الإطار، قدّم متجر “ذا بيت شوب” للحيوانات الأليفة في دبي مبادرة جديدة تهدف إلى المساعدة في تقديم الطعام لتلك القطط، حيث يتبرع المتجر بـ 10 كغ إضافية من الطعام إلى جمعية كيتي سنيب عند شراء 10 كغ من طعام القطط، ليصل الوزن الإجمالي إلى 20 كغ مقابل 150 درهم إماراتي فقط. ويمكن لمربي القطط الاختيار ما بين شراء كمية كاملة من الطعام أو التبرع بنسبة من السعر الإجمالي.

مواضيع ذات صلة:

وأضافت كارول قائلة: “يشكل الاعتماد على الرعاية والتبرعات فقط كمصادر رئيسة لتوفير الطعام للقطط أحد أكبر التحديات التي نواجهها في جميعة كيتي سنيب. لذا فإن هذه المبادرة السخية التي قدمها متجر “ذا بيت شوب” ستقطع شوطاً كبيراً في مساعدتنا على توفير الطعام اللازم لإطعام المئات من القطط التي تعيش في الشوارع بلا مأوى”.

وبالإضافة إلى الحملات التي تقوم بها جمعية “كيتي سنيب” في تطعيم واحتواء القطط الضالة والمشردة، فإنها تنظم أيضاً مبادرة “أيام التبني” في دبي، والتي تهدف من خلالها إلى توفير العناية والرعاية الكاملة للقطط المهجورة أو المهملة أو المصابة أو القطط التي لا يستطيع أصحابها تقديم الرعاية الطبية الكاملة لها.

تقام أيام التبني كل يوم جمعة من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً في دبي جاردن سنتر ومتجر الحيوانات الأليفة في شارع الشيخ زايد.

جمعية كيتي سنيب تتمكن من إنقاذ أكثر من 100 قطة-01

واختتمت كارول غولدنهويز كلامها بالقول: بالإضافة إلى تأمين مأوى دائم للقطط المهملة والمهجورة والضالة، فإن مبادرة أيام التبني تساهم أيضاً في خلق المزيد من الوعي لأولئك الذين لا يعرفون أهمية تأمين مأوى مناسب للعديد من الحيوانات الأليفة”.

ومع ارتفاع أعداد القطط الضالة والمهملة، فإن جمعية “كيتي سنيب” تتطلع دائماً إلى التعاون مع محبي الحيوانات الأليفة والشركات الكبيرة للمساهمة في توفير الطعام للعديد من القطط التي تعيش في الشوارع.

إذا كنت ترغب في المساهمة في توفير الطعام للقطط، يمكنك التبرع في متجر “ذا بيت شوب” أو إجراء عملية شراء عبر الإنترنت بزيارة موقع https://bit.ly/2Mo4gae. علماً أن الحد الأدنى للتبرعات هو 25 درهماً إماراتياً.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط