ركوب السيارة لساعات طويلة يمكن أن يتسبب في جلطة الساق

590

لا ريب في أن ركوب السيارة لمسافات طويلة ينطوي على الكثير من المشاكل الصحية، كما من شأنه أن يرفع خطر ‫الإصابة في جلطة الساق، والذي قد يفضي إلى الإصابة ‫بجلطة الشريان الرئوي والتي قد تكون قاتلة، وذلك وفقاً لما ذهب إليه  عدد من الخبراء في نادي السيارات الألماني (ADAC).

ركوب السيارة لساعات طويلة يتسبب في جلطة الساق

 المدخنون والبدناء أكثر عرضة إلى خطر الاصابة

وأشار الخبراء عينهم إلى أن خطر جلطة الساق يهاجم بصفة خاصة المدخنين ‫والبدناء،  والنساء اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل، والأشخاص ‫الذين أجروا عملية جراحية حديثاً، هذا فضلاً عن أولئك الذين يعانون من دوالي ‫الساقين، وكذلك الأشخاص الذين أصيبوا ذات مرة بأحد أمراض الأوردة.

ركوب السيارة  يتسبب في جلطة الساق

سبل الوقاية

للوقاية من هذا الخطر الداهم ينبغي الإكثار من السوائل أثناء الرحلة، ‫وعدم وضع قدم على قدم أثناء الجلوس، بالإضافة إلى نيل قسط من الراحة على نحو منتظم، هذا فضلاً عن ضرورة الترجل من السيارة بين الفينة والأخرى وممارسة بعض الأنشطة الحركية، كالجري في المكان ‫وممارسة تمرينات القرفصاء، وذلك بغية الحؤول دون تجلط الدم في أوردة ‫الساقين والتسبب في جلطة الساق.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط