جزيرة أيرلندا تدعوكم لقضاء إجازة شتوية لا تُنسى بين ربوعها

2٬702

تتسابق الأيّام إلى حين حلول موسم الأعياد لهذا العام، ما يجعل هذه الفترة الأمثل لحجز إجازة شتوية للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة والأحباء. وبهذا الصدد، يسرّ هيئة  السياحة الأيرلندية أن تضع بين يدي المسافرين على اختلاف أهوائهم ومتطلباتهم في هذا الصدد مجموعة من الأنشطة السياحية والاحتفالية الرائعة التي من شأنها ضمان الاستفادة القصوى من الموسم الشتوي الغني.

 بمعنى آخر، سواء كان الزوار يبحثون عن إجازة شيقة وسط المدينة النابضة بالحياة أو رحلة استرخاء بين ربوع الريف الدافئ للاستمتاع باحتفالات عيد الميلاد السحرية، ستكون أيرلندا الخيار المثالي لهم خلال هذا الشتاء.

ونظرًا إلى أن الشتاء في أيرلندا هو موسم ينضح بالحيوية والمتعة، سيشهد الزوار مع كلّ خطوة يخطونها عددًا من التجارب الفريدة والديكورات الاحتفالية الضخمة التي تملأ الأرجاء، بصرف النظر عن المدينة التي يزورنها، كما وسيحظون بفرصة لعيش بهجة العيد على نحو وثيق، وذلك بفضل الفعاليات الآسرة. في الواقع، من غير المبالغ القول بأن الرحلة إلى أيرلندا هي رحلة العمر، وذلك نسبةً لما تقدّمه للمسافرين من الشرق الأوسط من فرص لا تُعدّ ولا تُحصى للتبضع في أسواق عيد الميلاد المنتشرة في أنحاء البلاد، والاستفادة من باقات الإقامة العائلية المغرية في الفنادق، والاستمتاع برحلات التسوق للأعياد، ومشاهدة ظاهرة الانقلاب الشتوي، والاحتفال على وقع أغاني ويستلايف خلال ليلة رأس السنة.

أسواق عيد الميلاد

لا شك أن موسم العطلات من أفضل الأوقات لزيارة أيرلندا، لا سيّما بفضل روح الاحتفالات المتوهّجة والطقس المعتدل بما يكفي للتجول. على نحو آخر، ما من طريقة أفضل من زيارة أسواق عيد الميلاد المنتشرة في أرجاء المدن الكبيرة والصغيرة لعيش روح الاحتفالات. وعليه، احرصوا أن تضعوا زيارة أسواق عيد الميلاد على رأس لائحتكم عند زيارة جزيرة الزمرد في فصل الشتاء، ولا تفوّتوا فرصة التنزه بين صفوف الأضواء الملونة المتلألئة التي تحيط بالشوارع الساحرة، كما وتنشق الروائح الغنية لعصير العنب الساخن وشراب الشوكولا الدافئ، فضلًا عن زيارة الأكشاك التي تفيض بالحيوية والهدايا المتنوعة على حد سواء.

وفي هذا الصدد، احرصوا على زيارة سوق عيد الميلاد القاري في بلفاست، والذي يفتح أبوابه أمام العامة بدءًا من 19 نوفمبر، جاعلًا من وسط مدينة بلفاست قرية صاخبة طوال عيد الميلاد، حيث يتم تقديم الوجبات الأوروبية الشهية على أنواعها، كما والحلويات المتنوعة كالنوجا الإيطالية والشوكولا البلجيكية والفطائر الفرنسية الطازجة، ناهيك عن أنواع اللحوم النادرة كلحم التمساح والإمبالة، لإرضاء مختلف الأذواق.

في المقابل، يحتضن غرب أيرلندا أحد أكثر أسواق عيد الميلاد سحرًا، فمن 11 نوفمبر حتى 22 ديسمبر، يفتح سوق عيد الميلاد في غالاواي أبوابه أمام الضيوف، مرحبًا بهم لمشاهدة عروضه الرائعة.

يتميز السوق الشهير بعجلة مراقبة بطول 32 مترًا. وفي ركن المشروبات يستقبل الضيوف للاسترخاء بعد ساعات من التزلج، وقطار سانتا السريع، وعربة دائرية تقليدية، وأكثر من 50 كوخًا خشبيًا يصطف على طول ساحة آييرا، ويقدّم للضيوف مأكولات موسمية شهية ومجموعة متنوعة من الحرف اليدوية.

ويمكن للزوار خلال موسم الأعياد الاستمتاع بمجموعة متنوعة من وسائل الترفيه مع غناء الترانيم والموسيقى الحية طوال فترة معرض السوق الذي يستمر خمسة أسابيع.

أمّا عن ووترفورد، أقدم مدينة في أيرلندا، فتستقبل موسم الأعياد من خلال مهرجان وينترفال، حيث تتحول المدينة النابضة بالحياة إلى أرض عجائب شتوية ساحرة من 18 نوفمبر حتى 23 ديسمبر.

هذا وتتنوع الفعاليات المجانية وغير المجانية ما بين سرد القصص في برج ريجنالد إلى الاحتفال بعيد الميلاد على طريقة الفايكينج، وبالطبع سوق عيد الميلاد. وتنطوي الفعاليات الجديدة على سيرك وينترفال وعرض ماجيك آت ذا آبل ماركت ووينترفالز ويزاردز آند دراغونز..

رحلات التسوق للأعياد

وفي شارع جرافتون في دبلن، تتلألأ أضواء عيد الميلاد كما لو أنّها أمنيات تنتظر أن تتحقق، لتحلو بذلك متعة التسوق تحتها للمسافرين الإماراتيين الذين بإمكانهم تبضع الحرف اليدوية والتصاميم من مستودع السوق ومركز التصميم في مركز باور سكورت تاون هاوس.

هذا ويعد المركز أيضًا موطنًا لعرض فاثر كريسماس وورك روم، حيث يمكن للزوار مقابلة بابا نويل في كوخ يعكس تصميمه أجواء القرن الثامن عشر.

على نحو آخر، يعد متجر براون توماس جنة لعشاق التسوق من الشرق الأوسط، لا سيّما مع انتشار فروعه في كل من دبلن وكورك وغالاواي وليمريك.

وتضم متاجر براون توماس أرقى العلامات الفاخرة في العالم مثل كارتييه وهيرميس وشانيل ولوي فيتون فضلاً عن أكثر من 200 علامة تم اختيارها بعناية من جميع أنحاء العالم وتم تعديلها خصيصًا لتناسب أذواق العملاء وأنماط حياتهم.

بالإضافة، يمكن للمتسوقين الشروع في رحلة تسوق غير محدودة غنية بكمّ هائل من العلامات المتوفرة في كيلدار فيليج، وجهة التسوق الفاخرة التي تقع على بعد ساعة فقط من دبلن. ونظرًا إلى احتضانها أكثر من 100 متجر، بما في ذلك لويس كينيدي وأرماني ومالبيري، فإن كيلدار فيليج هي الوجهة الأمثل للتسوق المريح الهواء الطلق في موسم الأعياد، لا سيّما ومع تحوّلها إلى عالم سحري من الديكورات المبهرة والمطاعم المتنوعة والأجواء المحمسة والتسوق الفاخر، مما يعد الزوار من جميع الأعمار بتجربة لا تُنسى.

ظاهرة الانقلاب الشتوي

ويصادف يوم الأربعاء الواقع فيه 21 ديسمبر حدوث الانقلاب الشتوي، الظاهرة الأكثر تميّزًا في العالم، وذلك وسط معلم نيوغرانغ السياحي في مقاطعة ميث برو نا بوين. أمّا عن نيوغرانغ، فهو عبارة عن ممر تم بناؤه منذ أكثر من5,000 عام، ويتألف من تل يبلغ ارتفاعه 80 مترًا مدعوم بأحجار كربونية محفورة بشكل حلزوني وصخور كوارتزيت ويكلو بيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّه في كل عام، يتم اختيار الأشخاص عن طريق سحب سنوي للدخول إلى الممر لمشاهدة الظاهرة الفلكية المذهلة من وسط هذا المعلم البلغ عمره 5,000 عام، فيجتمع القلائل المحظوظون وسط الحرم الداخلي لمشاهدة لحظة تقاطع الهندسة مع الطبيعة بشكل عجيب، ليتجلى أمامهم عمود من الضوء يتلوى على ارتفاع 19 مترًا فوق الممر، مما يؤدي في النهاية إلى إغراق الغرفة بالضوء.

 مهرجانات ليلة رأس السنة

أمّا العام 2023، فتدعوكم أيرلندا لاستقباله بطريقة مميّزة في دبلن، وتحديدًا من وسط أكبر احتفال لرأس السنة في أيرلندا، حيث ستعم الاحتفالات مدينة دبلن على مدار يومين في ليلة رأس السنة وأول يوم من السنة الجديدة مع استضافة فعالية فستيفال فيليج الجديدة وفعاليتين رائعتين للعد التنازلي على طول نورث وول كواي.

ولأول مرة على الإطلاق، ستحيي فرقة البوب الأيرلندية الشهيرة عالميًا، ويستلايف، عروضها في مهرجان دبلن لرأس السنة الجديدة في قرية فستيفال فيليج، وذلك في 31 ديسمبر.

كذلك، سيستضيف مهرجان دبلن لرأس السنة فعاليتين رائعتين للعد التنازلي في منتصف الليل في ليلة رأس السنة، كما وعرضًا صباحيًا رائعًا للعائلات في 31 ديسمبر لجميع الأعمار من الساعة 4 مساءً، يليه العرض المسائي الذي يبدأ من الساعة 8 مساءً. وعليه، ستتحول فستيفال فيليج لخلية نحل للعائلات والأصدقاء، حيث الاحتفالات المليئة بالمرح التي تناسب جميع الأعمار.

لا تفوتوا فرصة عيش الأجواء الشيقة والرقص على وقع أنغام نجوم الموسيقى والدي جيه، الذين بدورهم سيقدمون 6 عروض حية عبر 6 مسارح موزعة على طول نورث وول كواي.

كما ولا تفوتوا فرصة الاستمتاع بالموسيقى الحية والترفيه في الشوارع وتذوق أفضل المأكولات الشهية في فستيفال فيليج من وقت مبكر حتى وقت متأخر.

عروض دناتا للسفريات خلال موسم الشتاء

ومع دناتا للسفريات، لم يعد التخطيط لرحلة العمر مشقّة أمام المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ممن يبحثون عن تجربة سفر سلسة.

وتشمل الرحلات الإقامة في دبلن لاستكشاف معالمها الاحتفالية أو فرصة الاستمتاع بالجولات السياحية الذاتية أو مع مرافقة كاملة عبر بعض أهم المعالم البارزة في البلاد، بدءًا من المدن النابضة بالحياة ووصولًا إلى الساحل الوعر والقرى الخلابة والقلاع الكبرى.

تبدأ الأسعار من3,310 درهمًا إماراتيًا للفرد مقابل إقامة تتراوح ما بين ثلاث إلى سبع ليالٍ في بعض الفنادق الأكثر شهرة في أيرلندا، مع خيار استئجار سيارة خاصة أو المشاركة بالجولات ووسائل النقل.

هذا بالإضافة إلى رحلات ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية مع طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية البريطانية. بالفعل، إن الرحلة إلى جزيرة أيرلندا هي هدية الأعياد المثالية في فصل الشتاء.

وبناءً على استفتاءات سكاي سكانر حول اتجاهات السفر للعام 2022 التي أفضت بأن أيرلندا هي من بين أفضل 10 وجهات للمسافرين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لم يعد أمامكم أي شكوك تمنعكم من حجز إجازة شتوية إلى جزيرة الزمرد.

هذا ويتسنّى للمواطنين الإماراتيين السفر من دون تأشيرة في حال كانوا ينوون الإقامة لأقل من 90 يومًا، في حين يمكن لحاملي الجنسيات الأخرى التقدم للحصول على تأشيرة سياحية عبر في إف إس جلوبال.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط